غدا.. تونس تشارك في اجتماع مجلس المديرين التنفيذيين لصندوق النقد العربي بالإمارات

غدا.. تونس تشارك في اجتماع مجلس المديرين التنفيذيين لصندوق النقد العربي بالإمارات

تشارك تونس، بصفتها من بين الدول المؤسسة لصندوق النقد العربي، المحدث سنة 1976، غدا الخميس 7 جوان 2018، في الاجتماع الدوري السابع والثمانين بعد المائة لمجلس المديرين التنفيذيين لصندوق النقد العربي، بمقر البنك بالإمارات العربية المتحدة، وذلك لمناقشة الملفات المالية والبرامج الاشتثمارية للبنك.

وسيناقش المديرون التنفيذيون للصندوق، وفق جدول أعمال الاجتماع الذي نشره الصندوق على موقعه الالكتروني، تطورات أنشطة الصندوق خلال الربع الثاني من عام 2018 على غرار ملفات الإقراض والاستثمار والأداء المالي وكذلك كل ما يتصل ببناء القدرات (المعونة الفنية والتدريب) وذلك في إطار الاستراتيجية الخماسية (2015- 2020) للصندوق.

كما سيستعرض المجلس، القروض الجديدة التي قدمها صندوق النقد العربي استجابة لطلبات دوله الأعضاء اضافة إلى بعثات المشاورات التي أوفدها الصندوق للدول الأعضاء، للاتفاق مع السلطات المعنية حول برامج الإصلاح.

وسيبحث المشاركون كذلك نشاط الدعم الفني الذي قدمه الصندوق لدوله الأعضاء وفرص التدريب وورش العمل التي وفرها للاطارت العربية بالمؤسسات الاقتصادية والمالية والإحصائية الرسمية في الدول العربية من خلال معهد السياسات الاقتصادية التابع له، خلال الربع الثاني من عام 2018.

وسينظر المجلس، في ذات الاطار، في تطورات النشاط الاستثماري للصندوق المتعلقة بقبول الودائع من المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية وأداء المحافظ الاستثمارية والمستجدات في الأسواق المالية العالمية.

وستعرض على المجلس أنشطة الصندوق في إطار توليه الأمانة الفنية لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية وكذلك مجلس وزراء المالية العرب علاوة على الأنشطة التي يقوم بها الصندوق في إطار مبادرتي "الشمول المالي في الدول العربية" و "الاحصاءات العربية" التي يتولى الصندوق أمانتهما الفنية.