غدا: انطلاق الدورة السابعة لمهرجان الفخار في المكنين

غدا: انطلاق الدورة السابعة لمهرجان الفخار في المكنين

ذكرت صابرين بوريقية الكاتبة العامة لمهرجان الفخار والصناعات التقليدية بالمكنين، اليوم الثلاثاء 4 سبتمبر 2018، أن الدورة السابعة للمهرجان التي تنظمها الغرفة الفتية العالمية بالمكنين بالتعاون مع بلدية المكنين والمندوبية الجهوية للصناعات التقليدية بالمنستير والمندوبية الجهوية للسياحة بالمنستير والمندوبية الجهوية للتكوين المهني والتشغيل بالمنستير، تنطلق غدا الاربعاء 5 سبتمبر 2018، وتتواصل إلىغاية 12 سبتمبر الجاري بمشاركة بين 25 و30 حرفيا وحرفية

وتبدأ غدا الأربعاء على الساعة الرابعة مساء فعاليات المهرجان بكرنفال مع تدشين معرض الفخار والصناعات التقليدية وذلك في الساحة الواقعة أمام دار الشباب في المكنين بولاية المنستير ويتواصل إلى غاية يوم الأحد 9 سبتمبر الجاري.
وأضافت أن يوم الخميس 6 سبتمبر الجاري، سيخصص لعرض سياحي ينطلق على الساعة التاسعة والنصف صباحا بزيارة المسلك السياحي بالمكنين الذي يشمل متحف المكنين والقلالات بالمنطقة الصناعية لصنع الفخار وزيارة معرض الفخار والصناعات التقليدية أمام دار الشباب بالمكنين ومواكبة ورشات حيّة لصناعة الفخار وتذوق أكلات وحلويات تونسية بمعلم ''دار الجربي'' بالمكنين.
ويحتضن مقر بلدية المكنين يوم الجمعة 7 سبتمبر بداية من الساعة التاسعة والنصف صباحا ندوة جهوية بعنوان ''التكوين المهني أداة لتنمية الكفاءات في حرف الصناعات التقليدية''.

وتنظم السبت 8 سبتمبر الجاري مسابقة أسرع حرفي في صناعة الفخار وذلك بمشاركة حرفيين من القلالات بالمكنين مع عرض تنشيطي للأزياء التقليدية.
وتنظم يوم الأربعاء 12 سبتمبر بقصر بلدية المكنين ندوة إقليمية حول التجارة الالكترونية والصناعات التقليدية ، ''آفاق وتحديات''، بداية من الساعة التاسعة والنصف صباحا على أن يختتم المهرجان على الساعة منتصف النهار والنصف صباحا بتتويج الفائزين في مسابقات المهرجان حسب صابرين بوريقية.