غدا: إضراب عام لأعوان شركة السكك الحديدية

غدا: إضراب عام لأعوان شركة السكك الحديدية

ينفذ أعوان الشركة الوطنية للسكك الحديدية المنضوية تحت الاتحاد العام التونسي للشغل يوم غد الخميس 6 سبتمبر 2018، اضرابا عاما.

وكانت الجامعة العامّة للسكك الحديدية قد قررت تنفيذ اضراب عام يوم الخميس 16 أوت الماضي، إلاّ أنه تم تأجيله إلى موعد 6 سبتمبر 2018، بعد انعقاد جلسة تفاوض بمقر وزارة النقل بين الأطراف المعنية، والذي جاء استجابة من الطرف النقابي لمطلب ممثل وزارة الشؤون الاجتماعية.

وذكر المكلف بالإعلام بالشركة الوطنية للسكك الحديدية حسان ميعادي خلال تدخل هاتفي في برنامج "ناس نسمة'' اليوم ، أن حركة سير القطارات شتشهد يوم غد الخميس إضطرابات بسبب الإضراب.

وأكد أن هذا التحرك الاحتجاجي من قبل الأعوان جاء نتيجة عدم التوصل إلى إتفاق خلال الجلسة الصلحية المنعقدة اليوم، بالإدارة العامة لتفقدية الشغل و المصالحة و تمسك الطرف النقابي بالإضراب نتيجة عدم التوصل إلى حل الإشكال المتعلق بتوقف الخط 13 الرابط بين صفاقس و توزر بسبب الاعتصامات.

كما أفاد ميعادي بأن الشركة ستعمل على تأمين سفرات الخطوط البعيدة وبعض خطوط الأحواز باستعمال الحافلات، مضيفا أنه سيتم اللجوء إلى حل التسخير لتجنب تعطيل مصالح المسافرين، مشيرا إلى أن الشركة تقدم اعتذارها للحرفاء على هذه الاظطرابات، وستعمل على تجاوزها لتعود حركة سير القطارات إلى سالف عهدها، وفق تعبيره.