غازي الشواشي: نسعى لنكون البديل ولن نحكم بمفردنا

غازي الشواشي: نسعى لنكون البديل ولن نحكم بمفردنا

قال الأمين العام للتيار الديمقراطي غازي الشواشي، اليوم الثلاثاء 11 سبتمبر 2018، إنّ الإخفاق الحكومي تسبب في صراعات وانشقاقات داخل الحزب الحاكم انعكس سلبا على كلّ المشهد السياسي في تونس.

قال الأمين العام للتيار الديمقراطي غازي الشواشي، اليوم الثلاثاء 11 سبتمبر 2018، إنّ ''الإخفاق الحكومي تسبب في صراعات وانشقاقات داخل الحزب الحاكم انعكس سلبا على كلّ المشهد السياسي في تونس''.

وأوضح غازي الشواي، في تصريح لبرنامج ميدي شو على إذاعة موزاييك، ''أنّهم يحاولون مصارحة الشعب بحقيقة المنظومة المنتخبة وأدائها حتى يراجع المواطنون أنفسهم في المحطات الانتخابية القادمة''.

وأضاف قائلا: "نحن لم نفتح النار على الأحزاب السياسية بل مارسنا حقّنا في الانتقاد والتقييم وأبدينا موقفنا من المواضيع المطروحة.. وهو دورنا اليوم لأنّ المنظومة الحاكمة التي تحصلت على صوت الشعب نفذ رصيدها بالأرقام".

وتابع: "نحن اليوم نطرح أنفسنا كبديل هناك أحزاب فشلت وآن الأوان لاختيار أحزاب أخرى"، مشدّدا على أنّ حزب التيار الديمقراطي لم يطرح فكرة أن يكون هو الحزب الوحيد الذي يحكم لكنه سيطرح نفسه كبديل وأن يلعب دورا كشريك في الائتلاف الحاكم في الانتخابات القادمة، وفق قوله.

وأوضح أنه حزبه يهدف الى الحصول على المرتبة الثانية في الانتخابات القادمة، مؤكّدا ''أنهم يريدون الحكم بمفردهم لكن الائتلاف الحكومي لن يكون بعقلية المحاصصة الحزبية بل من منطلق برنامج مشترك نضعه منذ اليوم الأول"، حسب تعبيره.

واعتبر أنّ غازي الشواشي أنّ "الأحزاب الفاشلة حاليا" مطالبة بمراجعة نفسها وإقناع الشعب "لكننا نعتقد أنّ التونسي ذكي وسيعاقبهم وقد يقصيهم من الحياة السياسية" وفق تعبيره.

أخبار ذات صلة