غازي الشواشي: محمد الناصر أعلمنا أنّ كمال الحمزاوي سيستقيل من رئاسة بلدية القصرين

غازي الشواشي: محمد الناصر أعلمنا أنّ كمال الحمزاوي سيستقيل من رئاسة بلدية القصرين

قال النائب بالبرلمان غازي الشواشي، اليوم الأربعاء 25 جويلية 2018، إن رئيس المجلس محمد الناصر أفاد خلال اجتماع مكتب المجلس المنعقد يوم 19 جويلية الفارط بأن النائب محمد كمال الحمزاوي سيستقيل من رئاسة البلدية التي انتخب فيها.


وأكّد غازي الشواشي، أنه تم في اجتماع مكتب المجلس، التطرق إلى مسألة تواصل عضوية النائب عن جهة القصرين بالبرلمان بعد تنصيبه في 2 جويلية الحالي على رأس بلدية مدينة القصرين.

وبين النائب أنّ القانون الانتخابي يمنع الجمع بين عضوية مجلس نواب الشعب وعضوية المجالس المحلية المنتخبة، وعلى النائب النائب الفائز بمنصب رئيس بلدية تقديم استقالته من البرلمان في ظرف 10 أيام من تاريخ تنصيبه، لافتا إلى تواصل صرف منحة النائب محمد كمال الحمزاوي، ما دام لا يزال يباشر مهامه في البرلمان ولم يقدم استقالته.

يشار إلى أنّ منظمة "البوصلة" قامت أمس الثلاثاء بإيداع مراسلة لدى مكتب الضبط بمجلس نواب الشعب تتعلق بالوضعية القانونية للنائب كمال الحمزاوي اثر جمعه لعضوية نائب بمجلس الشب وعضوية مجلس محلي منتخب كما تضمنت المراسلة مطلبا للنفاذ للمعلومة يتعلّق بتلّقي النّائب المذكور البطاقة البيانيّة في أجره خلال شَهرَيْ جوان وجويلية 2018.
وقد دعت "البوصلة " رئيس مجلس نوّاب الشّعب إلى تطبيق القانون فيما يتعلّق بوضعيّة النّائب المذكور التي فيها خرق لمقتضيات القانون الانتخابي .

وذكرت "البوصلة" بأن مكتب مجلس نوّاب الشّعب اجتمع مرّتين على الأقلّ منذ تاريخ استيفاء الآجال القانونيّة لاستقالة النّائب أو إقالته آليّا، دون أن يُعلن عن استقالة النّائب من عضويّة مجلس نواب الشعب.