غازي الشواشي : ''الكتلة الديمقراطية لن تمنح الثقة لوزير الداخلية الجديد''

غازي الشواشي : ''الكتلة الديمقراطية لن تمنح الثقة لوزير الداخلية الجديد''

أفاد النائب ورئيس الكتلة الديمقراطية غازي الشواشي بأن نواب كتلته سيمتنعون عن التصويت أو سيصوتون ضد منح الثقة لوزير الداخلية الجديد هشام الفراتي في الجلسة العاكمة المبرمجة اليوم السبت 28 جويلية 2018، والمخصصة للغرض .

واضاف الشواشي ان موقفهم هذا ليس هروبا من المسؤولية بل هو تعبير عن رفضهم لمنظومة الحكم الحالية والائتلاف الحاكم الذي قال ان كتلته وحزبه " لا يحملان معه نفس الرؤيا والبرامج ".


وبيّن انهم غير معنييبن بالصراعات التي تشق هذه المنظومة والتي تدور حول المناصب ومواقع النفوذ مشيرا الى ان اقالة وزيرالداخلية السابق لطفي براهم تمت في ظروف غير واضحة قائلا "لا نعلم اسباب اقالة براهم ومبررات اختيار الوزير الجديد"


وأشار الشواشي الى ان التوافق بين حركة النهضة ونداء تونس ،الائتلاف الحاكم يعيش حاليا ازمة اصبحت ازمة سياسية تعكس مدى فشل هذه المنظومة التي فقدت صلاحيتها واصبحت مهترئة معتبرا ان سد شغور منصب وزير الداخلية لن يغير من الوضع شيئا لاسيما وان كتلة حزب نداء تونس نفسها غير متجانسة وتشهد صراعات منذ مدة .


يذكر ان رئيس الحكومة يوسف الشاهد عين هشام الفوراتي وزيرا للداخلية لسد شغور هذه الوزارة بعد أن اقال لطفي براهم في 6 جوان الفارط، وتكليف وزير العدل غازي الجريبي وزيرا بالنيابة .