عمر الباهي: 'ليس هناك نية للتخلي عن مصنع السكر بباجة'

عمر الباهي: 'ليس هناك نية للتخلي عن مصنع السكر بباجة'

أكد وزير التجارة عمر الباهي اليوم الجمعة 2 مارس 2018، بباجة انه لا نية للتخلي عن مصنع السكر بباجة المتوقف عن العمل منذ قرابة ستة اشهر، معلنا عن عودة المصنع للعمل يوم 20 افريل القادم بعد استكمال اشغال الصيانة والتطوير التي يشهدها حاليا.

واضاف الباهي أنه سيتم عقد جلسة عمل بين وزيري الصناعة والتجارة لتجاوز الاشكاليات المطروحة وخاصة النقاط الخلافية بين الديوان التونسي للتجارة والشركة التونسية للسكر داعيا الى الانكباب على العمل بالمصنع والنهوض بالانتاجية وتحسين جودة منتوج السكر.
يذكر ان مصنع السكر بباجة يعيش ازمة مالية خانقة وهو متوقف عن العمل منذ شهر سبتمبر 2017 بسبب حريق اتى على وحدة تخزين السكر الخام.
وقال الباهي إن اوضاع اسواق الجملة والمسالخ بولاية باجة متردية جدا داعيا الى عدم تشتيت الجهود والعمل على تنفيذ مشروع القاعدة الاقتصادية المبرمج بضيعة السمان بباجة الجنوبية على مساحة 10 هكتارات حتى يكون حلا جذريا.
ودعا الوزير خلال جلسة عمل انعقدت بمقر ولاية باجة الى حسن توظيف المقاسم الصناعية واعادة النظر في المقاسم الشاغرة مؤكدا ان الجهة تمثل وجهة مطلوبة ومفضلة للاستثمار خاصة انه سيقع تزويدها بالغاز الطبيعي بداية من اواخر سنة 2018 .
كما شدد المتدخلون في الجلسة ومن بينهم نواب الجهة على ضرورة تشريك الجهة فى الجلسة التى ستنعقد حول مصنع السكر داعين الى النظر فى وضع مصنع الخمير الغذائي بباجة واوضاع اسواق الدواب والجملة بالجهة والى تثمين جهود قطاع زيت الزيتون بها. خاصة ان تحصل على عدد من الجوائز العالمية.
وشملت زيارة وزير التجارة عدة مصانع تشهد توسعة من بينها مصنع اوفيس بلاست بمجاز الباب المختص فى الادوات المدرسية الذى يشغل 450 عاملا وتقدر قيمة استثماراته ب9 ملايين دينار ومصنع "سيكام" بنفس المعتمدية والذى تفوق كلفة أشغال توسعته 11 مليون دينار.