عمار عمروسية لعبد اللطيف المكي: أفرغتم المجلس من سلطته ومنحتموها للحكومة

عمار عمروسية لعبد اللطيف المكي: أفرغتم المجلس من سلطته ومنحتموها للحكومة

إعتبر النائب عن كتلة الجبهة الشعبية عمار عمروسية ، الإثنين 10 جويلية 2017 ، خلال استضافته في برنامج "ناس نسمة" ، أن مجلس نواب الشعب أصبح عبئا ثقيلا على الشعب التونسي.

وأوضح عمروسية أن مشاغل نواب المجلس وجلساته لا تمت لمشاغل المواطن بأي صلة معتبرا أن الاغلبية ساهمت في تهميش القضايا والمبادرات الصادرة عن كتل المعارضة وركنها جانبا في الرفوف ، حسب تعبيره.
كما أبدى عمروسية تحرجه من تساؤلات المواطنين حول الدور الذي صار يلعبه مجلس نواب الشعب مؤكدا أن الأغلبية المتمثلة في حركتي النهضة ونداء تونس سحبت من المجلس " لقب السلطة العليا " وأهدته للحكومة في مسعى واضح لتهميش دوره.
في المقابل ، قال النائب عن حركة النهضة عبد اللطيف المكي أن غالبية النواب لهم غيابات مبررة نظراً لجدول الأعمال المكتظ مؤكدا أن الأغلبية لا دخل لها في تهميش دور المجلس وأن أطرافا (رفض تسميتها) تسعى لجعله " سيرك" وفاقدا للسلطة الفعلية.
كما أكد المكي على ضرورة معاقبة النواب المتغيبين بدون عذر قانوني عقاباً سياسيا بدل العقاب المادي بحرمانهم من الترشح لدورة نيابية جديدة نظرا لاخلالهم بالدور السياسي الذي انتخبوا من أجله ، حسب توصيفه.
هذا وإعتبر المكي أن عشرات النواب لا يملكون وسائل نقل خاصة لحضور الجلسات في مواعيدها كما يفتقدون إلى التقاليد البرلمانية ما يؤخر إنطلاق الجلسات وسيرها بسلاسة.