''على كفّ عفريت'' يفتتح مهرجان الفيلم العربي بعمان

''على كفّ عفريت'' يفتتح مهرجان الفيلم العربي بعمان

تحتضن عمان يوم الثلاثاء 4 سبتمبر 2018، فعاليات الدورة الثامنة من مهرجان الفيلم العربي، على أن يتم طيلة ثمانية أيام تقديم باقة من الأفلام المتوجة بأهم الجوائز السينمائية.

وسيكون الافتتاح بعرض الفيلم التونسي "على كف عفريت"، للمخرجة كوثر بن هنية وبطولة مريم فرجاني، وهو الفيلم الذي عرض بقسم "نظرة ما'' في مهرجان كانّ السينمائي وفاز بجائزة أفضل ممثلة من مركز السينما العربية.

وسيخصص اليوم الموالي من المهرجان لعرض الفيلم السوري ''طعم الأسمنت'' للمخرج زياد كلثوم، والذي فاز بجائزة أفضل فيلم وثائقي من مهرجان دبي السينمائي وأفضل فيلم وثائقي أيضا من مهرجان وهران السينمائي في الجزائر.

كما سيكون لعشاق السينما الفلسطينية في السادس من شهر سبتمبر الحالي، موعد مع عرض فيلم '' كتابة على الثلج''، للمخرج رشيد مشهراوي وبطولة غسان مسعود وعرين عمري وعمرو واكد، وفاز الفيلم بجائزة الخنجر البرونزي من مهرجان مسقط السينمائي.

وسيتم في الأيام الباقية عرض الفيلم المصري "بلاش تبوسني" للمخرج أحمد عامر وبطولة ياسمين رئيس ومحمد مهران، ثم عرض الفيلم الجزائري "إلى آخر الزمان" للمخرجة ياسمين شويخ، ليأتي دور الفيلم اللبناني "غداء العيد" للمخرج لوسيان بورجيلي، على أن تقدم بعده المخرجة المغربية خولة بن عمر فيلمها "نور في الظلام" من بطولة أميمة الشباك وحسين أغبالو ولطيفة أحرار وصلاح بن صالح.

وفي ختام المهرجان يوم 11 سبتمبر 2018، سيقدم المخرج التركي أنداش هازيندار أوغلو فيلمه ''مسافر.. حلب- اسطنبول''، وهو من إنتاج الأردنية صبا مبارك.

وللإشارة فقد تأسس مهرجان الفيلم العربي في عمان سنة 2011، وهو مهرجان غير تنافسي يهدف إلى نقل أبرز التجارب السينمائية الناجحة للمشاهد الأردني.

أخبار ذات صلة