عرض أزياء يتسبب في إقالة مسؤول سعودي رفيع المستوى (فيديو)

عرض أزياء يتسبب في إقالة مسؤول سعودي رفيع المستوى (فيديو)

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الأحد 3 ديسمبر 2017 ، أمرًا ملكيًا يقضي بإعفاء مسؤول حكومي شارك في افتتاح عرض أزياء نسائي أثار جدلاً واسعاً في المملكة.

ونص الأمر الملكي على إعفاء المستشار في وزارة التجارة والاستثمار، الدكتور غسان السليمان من منصبه بعد ساعات فقط من بروز اسمه إلى واجهة سجال واسع حول عرض أزياء استنكر السليمان إقامته في البداية قبل أن يتضح أنه هو من افتتح الحفل الذي أقيم عرض الأزياء على هامشه.

وقال السليمان في تغريدة له: “هيئة المنشآت الصغيرة المتوسطة تهدف دائمًا إلى فتح فرص عمل لشباب وشابات الوطن دون أن تشجع أي سلوك من شأنه أن يخدش قيمنا الإسلامية وتقاليدنا الراسخة.. تستنكر الهيئة ماصاحب افتتاح أكاديمية نضرة للتجميل الأربعاء الماضي في الرياض؛ والذي لا يمثل تقاليدنا الإسلامية، حيث أن العرض المقدم خلال الحفل لم يكن للهيئة علم به”.

وللإشارة فقد أثار عرض أزياء للنساء رافق افتتاح أكاديمية للتجميل الأسبوع الماضي في العاصمة السعودية الرياض، ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي.

و ظهرت النساء في العرض وهنّ لا يرتدين الحجاب على رؤوسهن وارتداء بعضهن بناطيل ضيقة مما سبب جدلاً واسعاً بين الناشطين على موقع "تويتر" خاصة مع أن ظهور رجال برفقة النساء.