عبد اللطيف المكي يكشف الأحزاب واللوبيات التي تستهدف حركة النهضة

عبد اللطيف المكي يكشف الأحزاب واللوبيات التي تستهدف حركة النهضة

قال القيادي، عبد اللطيف المكي، إن 'البعض في الجبهة الشعبية يستهدف حركة النهضة، وصرحوا بذلك ولكننا لا نرد الفعل'، وفق قوله، خلال حضوره، اليوم الأربعاء 23 جانفي 2018، في برنامج 'هات الصحيح' على قناة نسمة.

وأضاف القيادي بحركة النهضة عبد اللطيف المكي، بأن ''هناك جهات تستهدف النهضة وهي اللوبيات التي تستهدف كل طبقة جادة، على غرار لوبيات الأموال والمصالح، واللوبيات الدولية والمحلية التي تتصرف عبر لوبيات محلية، لضرب كل من يحمل مشروعا، وحركة النهضة تحمل مشروعا ديمقراطيا''، وفق تقديره.

كما أشار إلى أن التوافق بين حركة النهضة وحزب نداء تونس، هو 'توافق فرض نفسه'.

وعن استعدادات النهضة للانتخابات البلدية القادمة، أكد المكي، أن النهضة ستشارك بقائمات مستقلة، معتبرا ان الانتخابات البلدية 'حلقة مهمة وبداية تأسيس اللامركزية، لتركيز مجالس بلدية تهتم بمشاغل المواطن عن قرب''.

وقال عبد اللطيف المكي ''النهضة حزب سياسي لا يُسمح لها الخوض في المضامين، لكن الفكر الحضاري للحركة فعال جدا ويرفض الاطروحات المتطرفة، والثغرة المتواصلة اليوم هي أن تونس لم تنجح في تفعيل الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الارهاب'' وفق تعبيره، في سياق حديثه عن دور النهضة في مقاومة الفكر المتطرف والمتشدد.

وبخصوص اتهام صفحات افتراضية نهضوية بالتحريض على الاغتيالات، أكد المكي أن ''الحركة ليست مسؤولة عن صفحات الفيسبوك الأخرى التي تصدر تعليقات واهية، لدينا فقط صفحاتنا الرسمية''، معبرا عن تضامنه مع كل النواب الذين تلقوا تهديدات بالتصفية.