عبد الفتاح السيسي: لم نتآمر على النظام السابق (فيديو)

عبد الفتاح السيسي: لم نتآمر على النظام السابق (فيديو)

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد 29 جويلية 2018، إن الشعب المصري قدّم الكثير من أجل الحصول على الأمن والاستقرار، مشددا على أن الفداء يكون للوطن وليس لشخصه.


وتعليقا على التطورات السياسية التي شهدتها مصر إبان الثور,، وما حصل خلال الإطاحة بحكم الرئيس السابق محمد مرسي، قال عبد الفتاح السيسي إن ''الشعب المصري هو من استدعى الجيش للتدخل في ثورة 30 يونيو''.


وأضاف السيسي، خلال جلسة "اسأل الرئيس" ضمن فعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب: "كل مرة بتسألوني أنا اللي هسألكم المرة دي، وهرد أنا، هو قبل 30 - 6 مين اللي استدعى الجيش للتدخل وإنقاذ الدولة؟، انتوا".

وتابع: "في نوفمبر 2012 مين استدعى الجيش لإعلان مبادرة للقاء القوى السياسة مع الرئيس السابق محمد مرسي في المرحلة دي انتوا ولا الجيش، الإجابة الجيش، تم استدعاء أنفسنا لحماية الأمن القومي المصري".

كما أضاف قائلا السيسي: "أنا بفكر نفسي وبفكركم إن لازم يكون عندنا ثبات على أهدافنا، هل كان فيه تآمر من الجيش على النظام السابق علشان يسقطه، بقسم بالله لم يكن هناك أي تأمر لإسقاط الدولة".

وشدّد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على أن البيان الذي أصدره قبل 30 جوان 2013 من أجل مطالبة الجميع بإيجاد حل قبل أن تدخل البلد في نفق مظلم، مشيرا إلى أن البيان كان من واقع الإحساس بحجم الخطر.