عاصفة ثلجية تشلّ الحياة في روما (فيديو)

عاصفة ثلجية تشلّ الحياة في روما (فيديو)

شهدت العاصمة الإيطالية روما صباح اليوم الاثنين 26 فيفري 2018، عاصفة ثلجية لم تشهدها منذ 6 سنوات، تسببت في شلل تام في حركة النقل على شبكة الطرق الرئيسية والفرعية كما تسببت في الغاء العديد من الرحلات الجوية واغلاق المدارس.

وقالت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) إنه على إثر هذه التساقطات الثلجية "النادرة" قررت السلطات المحلية إغلاق المدارس و المتنزهات، حتى إشعار آخر ، و تم اتخاذ عدة تدابير للتعامل مع هذه الاضطرابات الجوية غير المعتادة.

وأضافت أنه تم استدعاء الجيش للمساعدة في إزاحة الثلوج المتراكمة بشوارع روما و لفتح الطرق امام حركة السير.

و أشارت إلى أن التساقطات الثلجية شملت معظم أنحاء إيطاليا ، كما انخفضت درجات الحرارة إلى 7 تحت الصفر في معظم المدن و 16 درجة تحت الصفر في البندقية، فيما صلت إلى 23 درجة تحت الصفر في جبال فينيتو.

ولمواجهة سوء الأحوال الجوية التي قد تستمر لأيام أخرى أكدت (أنسا ) أن السلطات المحلية قامت بتفعيل خطة تهدف إلى تجنب تراكم الثلوج وإزالة الجليد تتضمن اتخاذ عدة إجراءات وقائية وأخرى لصيانة تجهيزات المدرجات .

وتتوقع مصالح الأرصاد الجوية ، وفق نفس المصدر، أن تشهد إيطاليا طقسا قارس البرودة على مدى الأيام المقبلة في وقت تجتاح أوروبا كتلة هوائية باردة قادمة من سيبيريا تسببت في انخفاض الحرارة إلى درجة التجمد.