إضراب لسواق وإطارات مستودع الحافلات بطبربة

إضراب لسواق وإطارات مستودع الحافلات بطبربة

نفد أعوان شركة نقل تونس اليوم الأربعاء 28 مارس 2018 إضرابا بيوم واحد للتنديد بتردي وضعية الحافلات المخصصة لنقل المسافرين من جهة طبرية في اتجاه المنطقة الصناعية بالشرقية 1 و 2.

و أفاد خميس الهذلي الكاتب العام للنقابة الأساسية لسواق و قباض و إطارات مستودع الحافلات بطبربة ، في تصريح لموقع نسمة اليوم أن سبب الإضراب يعود بالأساس إلي تهري الحافلات و نقص في قطع الغيار اللازمة للقيام بالصيانة الدورية.

و تابع أن أسطول النقل يعاني من نقص شديد خاصة في المعدات الخاصة بالعمل، مشيرا في ذات السياق إلى أن الخط الرابط بين طبرية و المنطقة الصناعية بالشرقية 1 و 2 من أطول خطوط الشركة ، لكن رغم ذلك لا توفر الشركة سوى حافلتين إلي 3 يوميا و الحال أن الأسطول يحتاج إلي 10 حافلات على الأقل .

و لفت الهذيلي إلى أن النقابة الأساسية لمستودع طبربة طالبت سلطات الإشراف المتمثلة في كل من شركة نقل تونس و وزارة النقل بتمكينها من الحافلات اللازمة إلا أن الأخيرة طلبت مهلة بشهر للاستجابة لمطلبهم.

و شدد النقابي على أن الوضع الحالي في مستودع طبربة لا يحتمل مزيد الانتظار خاصة مع تنامي حالات العنف من طرف المواطنين ضد أعوان الشركة بسبب تأخر السفرات الاكتضاض والعطب الدائم في الحافلات بشكل يومي.