صفاقس: يوم للتنمية والاستثمار بجزيرة قرقنة نهاية الأسبوع الجاري

صفاقس: يوم للتنمية والاستثمار بجزيرة قرقنة نهاية الأسبوع الجاري

تستعد ولاية صفاقس لتنظيم "يوم للتنمية والاستثمار بجزيرة قرقنة" نهاية الأسبوع الجاري يومي الجمعة والسبت، بحضور عدد من أعضاء الحكومة، حسب ما صرح به اليوم الثلاثاء 4 سبتمبر 2018، الرئيس المدير العام لشركة الخدمات والتنمية متعددة الاختصاصات بجزيرة قرقنة رضا السويسي.

وأضاف السويسي، أنه يتوقع حضور وزراء وكاتب دولة لعدد من الوزارات لا سيما منها الفلاحة والمالية والشؤون الاجتماعية والسياحة والشؤون المحلية والبيئة والصحة في هذه التظاهرة التنموية الهامة، التي شكلت الاستعدادات لها محور جلسة عمل انعقدت اليوم بمقر الولايةّ، بحضور ممثلي مختلف المصالح الجهوية المعنية ومكونات المجتمع المدني.


وأكد أن برنامج يوم التنمية والاستثمار سيشتمل بالخصوص على ورشات عمل وزيارات ميدانية إلى عدد من المواقع والمنشآت التنموية، تشفع بصياغة مجموعة من التوصيات والمشاريع المقترحة، التي من شأنها أن تعطي دفعا لجزيرة قرقنة في عديد المجالات والقطاعات، وفق تقديره.


وبين أن الزيارات الميدانية ستشمل كلا من موقع المنطقة السياحية سيدي فنخل، الذي تم إقراره قبل الثورة ولم يقع تنفيذه، والمنطقة الأثرية برج الحصار، وموقع مهبط طائرات ومينائي القراطن والعطايا، والمنطقة السقوية بالجوابر وسبخة الملاحة بالعباسية.


واعتبر المعتمد الأول لولاية صفاقس عبد الباسط منصري، لدى إشرافه على جلسة الإعداد للتظاهرة، وفق ما أوردته الصفحة الرسمية للولاية، أن "ما تحتاجه قرقنة اليوم هو مشروع تنموي مندمج يأخذ بعين الاعتبار الخصوصيات الطبيعية والاجتماعية والثقافية للأرخبيل"، على أن "يكون هذا المشروع متكاملا تتقاطع فيه مختلف الأنشطة والقطاعات الممكنة في قرقنة في مجالات النقل والشباب والرياضة والتكوين المهني والسياحة والبيئة والفلاحة والصيد البحري وإحياء الصناعات التقليدية التي طالما اشتهرت بها جزيرة قرقنة".