صفاقس : انطلاق الدورة 18 لمهرجان تنيور بالشيحية

صفاقس : انطلاق الدورة 18 لمهرجان تنيور بالشيحية

تحت شعار "الشيحية تعشق الفنون"، انطلقت مساء أمس السبت 28 جويلية 2018، فعاليات الدورة 18 لمهرجان تنيور بالشيحية من ولاية صفاقس، بجملة من عروض فن الشارع كالمسرح والرقص والألعاب البهلوانية احتضنتها ساحة الثقافة بالمنطقة.

ويتضمن برنامج مهرجان تنيور بالشيحية في نسخته الحالية التي تتواصل إلى غاية يوم 5 أوت القادم، توليفة من العروض السينمائية والمسرحية لفائدة الأطفال والشباب، ومن العروض الموسيقية الطربية، وعروض التعبير الجسماني، فضلا عن فقرات تنشيطية متنوعة للأطفال، حيث تشهد ساحة الثقافة بالشيحية اليوم الأحد بداية من الساعة السابعة مساء عرض شريط سينمائي للأطفال، وتقدم مجموعة "خنافس"، بملعب البدر، بالشيحية عرضا موسيقيا شبابيا.


و سيكون عشاق الأغنية الشعبية على موعد غدا الاثنين مع أشرطة موسيقية مصورة لأقطاب الأغنية الشعبية بتونس، يليه عرض روائع الموسيقى الشعبية للفنانة "حنان عبيد" والفنان "الهادي دنيا" وذلك في ساحة الثقافة بالشيحية التي ستكون يوم الثلاثاء 31 جويلية، مسرحا لاحتضان عرس الألعاب الشعبية.


وللفن الرابع نصيب في الدورة الحالية لمهرجان تنيور بالشيحية، حيث سيكون الأطفال على موعد يوم 1 أوت 2018، مع عرض مسرحية "رحلة الأحلام" لجمعية مسرح بلا حدود بصفاقس، أما الشباب فسيتابعون عرض مسرحية "الناعورة الحمراء" لجمعية الفن المسرحي بالشيحية.


وستحتضن ساحة الثقافة يوم 2 أوت، عرض الرقص التعبيري وعروضا تنشيطية متنوعة للأطفال، وسيضرب عشاق الموسيقى الطربية موعدا يوم 3 اوت مع الفنانة "مريم بن نصر" في عرض موسيقي عنوانه "الحب والسلام" بقيادة المايسترو نزار عبد الكافي.


وتختتم فعاليات الدورة 18 لمهرجان تنيور بالشيحية يوم الأحد 5 أوت، وذلك بسهرة موسيقية تحييها الفرقة الوطنية للموسيقى بقيادة المايسترو "محمد الأسود".


يذكر أن النشاط ضمن الدورة 18 لمهرجان تنيور بالشيحية قد انطلق منذ يوم الاثنين 23 جويلية الجاري بورشات فنية مفتوحة وعروض تنشيطية دعائية للمهرجان تواصلت إلى غاية أول أمس الجمعة 27 جويلية وذلك في مختلف شوارع منطقة الشيحية.