صفاقس: البنك التونسي للتضامن مستعد لتمويل المشاريع الفلاحية المدروسة

صفاقس: البنك التونسي للتضامن مستعد لتمويل المشاريع الفلاحية المدروسة

نظمت المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بصفاقس بالشراكة مع عدد من الجهات الفاعلة في هذا المجال المنتدى الجهوي للإستثمار في قطاع الفلاحة و الصيد البحري للتعريف بمكامن الاستثمار بالولاية وتقديم نماذج لحوالي 40 مشروعا تقدم بها ثلة من الشباب بإشراف مركز أعمال صفاقس وذلك من أجل خلق فرص للمشاركين لفتح آفاق التشغيل من جهة والنهوض بالقطاع الفلاحي من جهة أخرى باعتبار أن القطاع الفلاحي أحد القطاعات الواعدة التي من شأنها التقليص من معدل البطالة والمقدر 620 ألف عاطل عن العمل.

هذاو أكد رئيس فرع البنك التونسي للتضامن بصفاقس محمد كمال الحداد خلال المنتدى استعداد البنك لتمويل المشاريع الفلاحية المدروسة لتشجيع الشباب والتقليص من نسبة البطالة.

هذا ومثل المنتدى فرصة لمزيد التحسيس بثقافة بعث المشاريع والتحسيس بأهمية المبادرة في القطاع الفلاحي والتعريف بالآليات التمويل والحوافز المالية المخصصة لقطاع الفلاحة والصيد البحري في القانون الجديد للإستثمار و شروط الإنتفاع بها كما أنه فرصة إلى إبراز إمكانيات وإمتيازات الإستثمار وفرص الإستثمار المتاحة بالجهة.


وقدم مركز أعمال صفاقس مداخلة للتعريف بدوره في مرافقة الباعثين الشبان لإنجاز مشاريعهم وبمختلف الخدمات التي يقدمها .
وتخلل البرنامج لقاءات مرافقة فردية مع هياكل الإحاطة و لقاءات تمويل فردية مع البنك التونسي للتضامن، كما تم لإعلان عن عدد الموافقات المبدئية للتمويل من طرف البنك التونسي للتضامن الختام و الإعلان عن عدد الموافقات المبدئية للتمويل من طرف البنك التونسي للتضامن.