شكري الرزقي: ''ننتظر زيادة في أسعار الحليب خلال جوان المقبل''

شكري الرزقي: ''ننتظر زيادة في أسعار الحليب خلال جوان المقبل''

قال مساعد رئيس اتحاد الفلاحين المكلف بالإنتاج النباتي و الحيواني شكري الرزقي، اليوم السبت 7 أفريل 2018، إن الفلاحة التونسية مازالت لم ترتق إلى مستواها الحقيقي ولم تتمكن من تحقيق الاكتفاء الذاتي في عديد المنتوجات وتعتمد حلولا ترقيعية، مرجحا الإعلان عن زيادة أسعار الحليب لفائدة الفلاحين (المنتجين) في شهر جوان المقبل.

وأضاف الرزقي خلال حضوره في 'نيوز روم'، إن الفلاح المنتج التونسي يعاني من المديونية المتراكمة وانخفاض أسعار الانتاج، على غرار أسعار الحليب، وارتفاع تكلفة الانتاج نتيجة انخفاض قيمة الدينار التونسي وارتفاع أسعار الأسمدة والأعلاف والأدوية.

وقال إن اجتماع 5 زائد 5 الذي جمع الحكومة باتحاد الفلاحين، تم خلاله إقرار جملة من الإجراءت لفائدة الفلاحة، 'لكنها إجراءات واتفاقات لم تطبق في وقتها.. في الحقيقة مبدأ الزيادة واضح للحكومة ولكنها غير قادرة على التصريح به، وبخصوص أسعار الحليب، ربما يتم تفعيلها بعد اجتماع ثان مع الحكومة في جوان المقبل''.

وتمثلت الزيادة المقترحة من اتحاد الفلاحة في أسعار الحليب على مستوى المنتج، في حدود 130 مليم بالنسبة للفلاح، والمجمعين 20 مليم والصناعيين بـ 50 مليم.

وأشار المتحدث إلى أن هذه الاجراءات تعتبر 'ترقيعية' نظرا للأزمة الاجتماعية التي تمر بها البلاد وتراجع الدينار، إضافة إلى غياب المراقبة والمسالك التوزيع المهمشة وغياب سلطة الاشراف''، وفق تعبيره.