شركة 'غوغل' تطرح ساعة ذكية تعوض المدرب الرياضي

شركة 'غوغل' تطرح ساعة ذكية تعوض المدرب الرياضي

يُنتظر أن تطرح شركة "غوغل" قبل نهاية العام الجاري ساعة ذكية تحمل اسم "بيكسل واتش"، 'الثورية' وفق ما وصفتها مواقع مهتمة بالابتكارات والتكنولوجيا.

وأفادت تسريبات تداولتها مواقع تقنية أن ساعة "غوغل" ستكون مزودة بخاصية متقدمة من الذكاء الاصطناعي تتيح خدمات شبيهة بتلك التي يوفرها المدرب الرياضي خلال التمارين في النادي الرياضي.

وستقدم الساعة الذكية الجديدة، وفق ما نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية اليوم الجمعة 17 أوت 2018، نصائح لمن يقوم بارتدائها على معصمه، تتضمن نظامه الغذائي، كما سترشده إلى الطرق المفيدة، والأساليب الصحيحة، لممارسة التمرينات الرياضية.

وتعتمد "بيكسل واتش" على ما تجمعه من بيانات صحية للمستخدم، ثم تقدم له الخطوات الأنسب، كما أنها تنظم مواعيد الوجبات، الأمر الذي يساعد مرتديها بالتمتع بنظام صحي قدر الممكن.

ويقول خبراء إن الساعة المرتقبة تشبه نظاما لأندرويد يسمى "وير أو إس" وهو نظام ذكي معتمد في عدد من الساعات والأجهزة القابلة للارتداء.

ومن مؤشرات إقبال "غوغل" على طرح ساعتها الذكية، إعلان الشركة عن قيامها بتطوير نظام "وير أو إس"، كما أن مسؤولا في الشركة تحدث في وقت سابق من العام الجاري عن احتمال طرح الساعة إلى جانب هاتف "بيكسل 3" الذكي، ومن المتوقع أن يجري طرح الجهاز بمعالج من نوع "كوالكوم 3100" وشاشة دائرية، فضلا عن ذاكرة وصول تصل إلى 1 جيغابايت.

أخبار ذات صلة