شباب حزب البديل التونسي يقدم مقترحات لإثراء برنامج الحزب

شباب حزب البديل التونسي يقدم مقترحات لإثراء برنامج الحزب

عقد شباب حزب البديل التونسي اليوم السبت 25 أوت 2018، بالعاصمة، اجتماعا تم خلاله مناقشة محاور برنامج عمله خلال الفترة القادمة، ومقترحات لاثراء برامج الحزب في أفق الانتخابات التشريعية لسنة 2019، مركزا على قطاعات التعليم والثقافة والرياضة والصحة والأعمال.

وصرحت ريم بن حسن رئيسة منظمة الشباب 'تونسي ونبدل' التابعة لحزب البديل التونسي، أن المشاركين اقترحوا عدة محاور تمت بلورتها خلال مجموعات عمل، لتضمينها في برنامج الحزب في أفق الانتخابات التشريعية المقبلة، من أهمها تركيز مدينة ذكية للعلم والابداع في كل ولاية من الجمهورية، وإكساب الخبرة للشباب في مجال جمع الأموال وإقامة المشاريع، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص على أرض الواقع.
كما أفادت، بأن المشاركين اقترحوا تقريب الثقافة من المواطن وتنظيم شهر للثقافة بمختلف مجالاتها في كل ولاية، وإدخال تقنيات وتطبيقات التعليم الحديثة في مجال التعليم، ومزيد حماية الشباب والمراهقين من استقطاب الجهات المتطرفة، ومن الأمراض المنقولة جنسيا والأمراض الخطيرة مثل السرطان.
وأضافت رئيسة المنظمة أن شباب منظمة 'تونسي ونبدل'، ناقشوا أيضا خطة عمل لمنظمتهم للفترة المقبلة بالإضافة إلى الانتخابات التشريعية والعودة المدرسية والجامعية بالتركيز على مختلف الجهات.
وافتتح الاجتماع بكلمتين لرئيس الحزب المهدي جمعة ورئيسة المنظمة الشبابية ريم بن حسن، تم التأكيد فيهما بالخصوص على أهمية دور الشباب في العمل السياسي، ومسؤولية الحزب في تكوين جيل جديد من السياسيين.
وتأسست المنظمة الشبابية لحزب البديل منذ سنة بينما تأسس الحزب في مارس 2017.