سمير الطيب: 'الخضر والغلال ستكون مٌتوفرة في رمضان باستثناء اللحوم الحمراء'

سمير الطيب: 'الخضر والغلال ستكون مٌتوفرة في رمضان باستثناء اللحوم الحمراء'

أكد وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، سمير الطيب اليوم الثلاثاء، أن جميع منتوجات الخضر والغلال ستكون متوفرة خلال شهر رمضان، بكميات كافية وأسعار مقبولة باستثناء اللحوم الحمراء التي تشهد تراجعا في الكميات المعروضة وارتفاعا في الأسعار.

وأضاف الطيب، خلال ندوة صحفية خصصها لاستعراض الاستعدادات لشهر رمضان 'أن شركة اللحوم' التابعة لوزارة التجارة، ستورد 2000 طن من اللحوم المجمدة بهدف إحكام تزويد السوق خلال شهر رمضان الذي سيحل غدا الاربعاء 16 ماي 2018، أو بعد غد الخميس 17 من نفس الشهر، وكذلك الموسم السياحي 2018.
وعزا الطيب نقص اللحوم الحمراء الى ظاهرة تهريب الابقار الي الجزائر وهي ظاهرة تعمل مختلف الاطراف على احتوائها وخاصة فرق الحرس الوطني، ملاحظا أنه سيتم تزويد السوق باستمرار باللحوم البيضاء رغم ارتفاع اسعارها بفعل نقص الانتاج مشيرا الى ان الانتاج سيبلغ زهاء 10 الاف و 300 طن خلال شهر رمضان وهي كميات تكفي لسد الحاجيات مشيرا الى ان المهنيين تعهدوا بالعمل على تخفيض الاسعار.
وتوقع الوزير، ان يعرف عرض منتوجات الصيد البحري خلال شهر رمضان من منتصف ماي إلى منتصف جوان، تحسنا، بفعل تحسن الظروف المناخية الى جانب توفر 2000 طن من خلال تربية الاحياء المائية.
كما سجل انتاج الصيد البحري ارتفاعا بنسبة 10 بالمائة خلال الربع الاول من سنة 2018، محققا ارتفاعا بلغ 23 طنا مقابل 21 طنا خلال نفس الفترة من سنة 2017.
هذا وستقوم الوزارة بتركيز خيمة لبيع المنتوجات من المنتج الى المستهلك بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة من 16 ماي الى 4 جوان 2018 وستتوفر هذه الخيمة على فضاءات مخصصة للمراة الريفية ولزيت الزيتون والخضر والغلال واللحوم الحمراء والبيضاء .
وتفرض الوزارة على العارضين داخل الخيمة الالتزام بتقديم منتوجات ذات جودة واسعار اقل. علما وان الوزارة ستوفر 15 نقطة بيع مباشر من المنتج الى المستهلك تتوزع على مختلف جهات البلاد.

أخبار ذات صلة