سمير الشفّي: ''ماناش بيوعة باش نبيعو جرود التوانسة''

سمير الشفّي: ''ماناش بيوعة باش نبيعو جرود التوانسة''

إعتبر الأمين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل سمير الشفي، لدى حضوره اليوم الجمعة 30 مارس 2018، في برنامج ''هات الصحيح''، على قناة نسمة، أن التفويت في القطاع العمومي لسدّ ثغرات الاقتصاد، هو سياسة للهروب إلى الأمام وليست في مصلحة البلاد.

وأضاف الشفّي، أن الإتحاد لن يقبل تدمير القطاع العام وتفكيكه والتخلص منه ، داعيا إلى ضرورة الاصلاح التشاركي الحقيقي من خلال دراسة كل مؤسسة حالة بحالة.

وبين أن إشارة رئيس الحكومة يوسف الشاهد في كلمته أمام البرلمان إلى بيع المؤسسات العمومية ، ليس أسلوبا حكيما لإدارة الشأن العام وإنما هو خروج عن مبادئ وثيقة قرطاج وعدم الالتزام بها.

وأشار إلى أن الاتحاد سيدافع عن القطاع العمومي وعلى مصلحة الشعب التونسي قائلا ''ماناش بيوعة باش نبيعو جرود التوانسة''، و''الاتحاد جندي من جنود تونس"، وفق تعبيره.

كما أكد ضيف ''هات الصحيح'' أن الاتحاد شريك في صياغة وثيقة قرطاج وليس شريكا في الحكم ، مضيفا أن الحكومة لم تلتزم بما جاء في وثيقة قرطاج.

وشدد سمير الشفي، على ضرورة طرح برنامج انقاذ وطني لأن الدولة أصبحت تعاني من فشل ووهن، خاصة في ظل تنامي ظاهرة التداين من الخارج وتدهور الاقتصاد الوطني.