سليم خلبوس: رزنامة السنة الدراسية الجديدة ستكون مغايرة لرزنامة السنة الماضية

سليم خلبوس: رزنامة السنة الدراسية الجديدة ستكون مغايرة لرزنامة السنة الماضية

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي ووزير التربية بالنيابة سليم خلبوس، خلال حضوره في برنامج ''هات الصحيح'' اليوم الإثنين 28 أوت 2017، إنّ الاستعدادات للعودة المدرسية تسير بصفة عادية مثلما جرت العادة، مشيرا إلى أنّ ادارة وزارة التربية بصدد الاشتغال دون أي إشكال.

وأوضح سليم خلبوس أنّ وزارة التربية تتحاور مع نقابات التعليم الأساسي والثانوي لإيجاد الحلول لبعض المشاكل على غرار سد الشغورات الحاصلة في إطار التدريس خاصة بعد تهديد المعلمين النواب بمقاطعة العودة المدرسية قبل أن يتم تسوية وضعياتهم، مؤكّدا أنّ الوزارة تتحاور مع وزارة المالية ورئاسة الحكومة لتدعيم إطار التدريس ببعض الانتدابات من المعلمين النواب.
كما أكّد الوزير، أنّ وزارة التربية شرعت في القيام بجملة من الإصلاحات على مستوى البنية التحتية للمؤسسات التربوية التي تعاني من نقص في التجهيزات وحتى للماء الصالح للشرب، وعلى المستوى البيداغوجي عبر وضع روزنامة جديدة مغايرة لرزنامة السنة الدراسية الماضية.
وبينّ ضيف ''هات الصحيح''، أنّ رزنامة السنة الدراسية الجديدة ستكون وفق نظام 6 أسابيع دراسة وأسبوع عطلة بعد أن كانت بنظام 5 أسابيع دراسة وأسبوع عطلة خلال العام الدراسي المنقضي، لافتا إلى أنه تمّت مطابقة عطلتي الشتاء والربيع مع العطلة الجامعية لتجاوز إشكال العام الماضي.

وحول قضية تزويد المطاعم والمبيتات التي تعود بالنظر إلى وزارتي التربية والتعليم العالي، أفاد سليم خلبوس بأنّ وزارة التربية باشرت في اتخاذ إجراءات فسخ العقد مع الشركة المتورطة على أن يتم إحالة الملف فيما بعد على أنظار القضاء.