سليانة: محاكمة طالبة بسبب تدوينة حول تجاوزات بمبيت جامعي

سليانة: محاكمة طالبة بسبب تدوينة حول تجاوزات بمبيت جامعي

قالت الطالبة والناشطة بالمجتمع المدني مريم الشايب، في تصريح لموقع ''نسمة''، إنها ستحال يوم الخميس القادم 7 فيفري 2019، على أنظار المحكمة الابتدائية بسليانة على خلفية شكاية رفعها ضدّها مدير مبيت الفتيات بسليانة بسبب تدوينة نشرتها على حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك.

وأوضحت مريم الشايب، أنها كانت قد نشرت تدوينة في شهر نوفمبر الفارط، تحدثت فيها عن تجاوزات أخلاقية متكررة بالمبيت الجامعي بسليانة بتواطؤ من حارس المؤسسة الجامعة ومديرها، مشيرة إلى أنّ الأخير رفع قضية ضدّها بسبب ما كشفت عنه من تجاوزات.

وكانت مريم الشايب، قد قالت في تدوينتها ''يصير في سليانة في المبيت الجامعي قروب بناات كل مرة مصوتين طفلة و كل مرة هادين على بيت كلام زايد و كفر ربي ، يدخلو في الزطلة و الشراب للمبيت و عاملين الفضح و يحكيو لي العساس متاعهم و المدير متاعهم يعني ماهم خايفين من حد''.

وأضافت: ''لا و زيد كيف تحاول باش تاخذ حقك المدير ما يعمل شي و يطلب منك باش تسامحهم و الحجة متاعو مش واضحة أنا لي نجم نفهمو لنا أنو كلام هل خمسة مجرمه صحيح و الاطار متاع المبيت بما فيه المدير و العساس و غيرهم هوما لي مسيبين الماء عل البطيخ و هوما لي في عوض ما يحمو الطلبة بالمبيت قاعدين يعملو في العكس تماما... نحب نفهم أنا إلى متى الوضع هذا ؟؟؟ و شنوة لازمناا نعملو باش نحمو بناتنا من الوضع هذا''.

مريم الشايب