سليانة: المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية تنظم الملتقى الجهوي الثاني للكمنجة

سليانة: المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية تنظم الملتقى الجهوي الثاني للكمنجة

تنظم المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بسليانة يومي الأحد والاثنين 8 و9 أفريل 2018، الملتقى الجهوي الثاني للكمنجة وذلك في إطار دورة تكوينية لفائدة حوالي 250 تلميذا يدرسون في النوادي الاربع التي يشرف عليها المعهد الجهوي للموسيقى والموجودة في كل من سليانة ومكثر وبرقو والكريب.

وتهدف الدورة التكوينية التي أشرف عليها كل من الدكتور في العلوم الموسيقية أنيس القليبي ولبنى المرابط وشارك فيها حوالي 220 تلميذا تتراوح أعمارهم بين 6 سنوات و16 سنة إلى مزيد تأطير الأطفال في العزف على آلة الكمنجة وتمكينهم من فرص تبادل الخبرات.
ويأتي تنظيم ملتقى الكمنجة عقب ملتقيي القيثارة والغناء اللذين نظمهما المعهد الجهوي بسليانة منذ انطلاق السنة الدراسية الحالية 2017 / 2018 في إطار أنشطته المبرمجة واستعدادا للمشاركة الجهوية في الملتقى الوطني للموسيقى المقرّر عقده بمدينة سوسة نهاية شهر أفريل الجاري فضلا عن إعدادهم للمساهمة في فعاليات المهرجان الدولي بسليانة في الصائفة المقبلة.
ولئن حقق المعهد الجهوي للموسيقى منذ تأسيسه في سنة 2004 نتائج هامة في مجال التربية الموسيقية وتأطير الناشئة في براعة العزف على عدد من الآلات الموسيقية فإنه لا يزال يشكو من نقص في عدد المؤطّرين ويستحق لفتة أفضل من قبل وزارة الإشراف لمزيد دعمه.