سفيان طوبال: مصلحة البلاد تقتضي التوافق حول سدّ الشغور في هيئة الانتخابات

سفيان طوبال: مصلحة البلاد تقتضي التوافق حول سدّ الشغور في هيئة الانتخابات

قال سفيان طوبال رئيس كتلة نداء تونس في المجلس، أثناء استضافته في برنامج ''رأس a رأس'' على قناة نسمة اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2017، إن رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي اثبت مرة أخرى في خطابة ليلة أمس الاثنين 18 سبتمبر 2017، على القناة الوطنية قوة شخصيته وقدرته على شدّ انتباه الرأي العام و كان مركز اهتمام شبكات التواصل الاجتماعي.

و أضاف طوبال أن الجلسة التي ستنعقد اليوم بمجلس نواب الشعب بخصوص سدّ الشغور في الهيئة العليا المستقلة للانتخابات ستبحث عن الشخصية الأكثر حيادية، وهو شرط أساسي من شروط الترشح في الهيئة، مؤكدا أن مصلحة البلاد اليوم تقتضي حصول توافق بخصوص هذه المسألة.

وبخصوص اقتراح اسم المدير التنفيذي لنداء تونس حافظ قائد السبسي ليكون ممثل الحزب عن دائرة ألمانيا، أكد ضيف البرنامج أن هذا الأخير لم يعبر عن نيته في الترشح لهذا المقعد وهو شخصية مقترحة من بين شخصيتين أخريين من بينهم رؤوف الخماسي وشخصية نسائية أخرى رفض الإفصاح عن اسمها، مضيفا أن حزب نداء تونس سيرشح الشخص صاحب الحظ الأوفر في الحفاظ على هذا المقعد.

وفي تقييمه للوضع داخل حزب النداء، أكد رئيس الكتلة بالبرلمان أن الوضع مستقر داخل الحزب الذي حقق عديد النقاط الإيجابية و خلق حركية داخل قوائمه بكل جهات البلاد من خلال استقطاب عديد الكفاءات الوطنية، مشيرا إلى جاهزية جميع هياكل الحزب واستعداده للمشاركة في الانتخابات البلدية مهما كان تاريخ اجرائها.

واضاف سفيان طوبال أن حزب نداء تونس سيعقد الأحد القادم الموافق لغرة أكتوبر 2017، جلسة للمكتب التنفيذي للحزب للنظر في تاريخ المؤتمر و التباحث في عديد المسائل التي لها علاقة بالحزب.