رضا بالحاج يعتزم العودة إلى نداء تونس

رضا بالحاج يعتزم العودة إلى نداء تونس

أكد منسق حزب تونس أولا، رضا بالحاج، اليوم الأربعاء 18 جويلية 2018، أنه في مشاورات متقدمة للعودة لحركة نداء تونس، مضيفا بأن الحركة تقوم بمشاورات مع عدد من الشخصيات السياسية المستقيلة من أجل العودة للحزب.

واعتبر بالحاج، (القيادي السابق بحركة نداء تونس والمستقيل منها، ومدير ديوان رئيس الجمهورية السابق إلى غاية غرة فيفري 2016)، أن إعادة هيكلة حزب حركة نداء تونس وترتيب بيته الداخلي قد يمكّنه من استعادة قوته وخلق التوازن بالمشهد السياسي.

وبخصوص مصير حزبه (حركة تونس أولا)، الذي أحدثه مع عدد من المستقيلين من حركة نداء تونس، قال بالحاج "إن بعض قيادييه بصدد النقاش للعودة لهياكل حركة نداء تونس، والتباحث حول إمكانية أن تتحالف حركة تونس أولا مع حركة نداء تونس وعدد من الأحزاب التقدمية قصد تكوين جبهة وسطية ديمقراطية".

وكان رضا بالحاج، قد التقى بداية الأسبوع الماضي رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، في أول لقاء جمعهما منذ إستقالة بلحاج من منصبه كمدير لديوان رئيس الجمهورية في غرة فيفري 2016.

ويمثل توجه حركة نداء تونس نحو عودة الحوار مع الأحزاب المنشقة عنها (حركة مشروع تونس وحركة تونس أولا)، أحد أبرز النقاط التي سببت الخلاف بين الهيئة السياسية والمكتب التنفيذي للحركة.