رئيس الحكومة يؤدي زيارة عمل إلى جمهورية الكوت ديفوار يومي 25 و26 أفريل

رئيس الحكومة يؤدي زيارة عمل إلى جمهورية الكوت ديفوار يومي 25 و26 أفريل

يؤدي الحبيب الصيد، رئيس الحكومة، زيارة عمل وصداقة إلى جمهورية الكوت ديفوار وذلك يومي 25 و26 افريل 2016 بدعوة من الوزير الأول الايفواري دانيال كابلان دينكان Daniel Kablan DUNCAN .

وتندرج هذه الزيارة في إطار دعم وتوطيد العلاقات التاريخية المتميزة التي تجمع البلدين وترسيخ سنة الحوار والتشاور بين سامي المسؤولين.

وسيجري رئيس الحكومة، خلال هذه الزيارة ، سلسلة من اللقاءات والمباحثات مع المسؤولين الايفواريين لاستعراض مختلف أوجه التعاون بين البلدين والتباحث بشأن سبل تعزيزها فضلا عن التشاور في المسائل الإقليمية ذات الإهتمام المشترك.

كما سيترأس الحبيب الصيد مع الوزير الأول الايفواري الدورة الثامنة للجنة الكبرى المشتركة التونسية الايفوارية التي ستكون مناسبة لتعزيز الإطار القانوني بين البلدين من خلال التوقيع على عدد من الاتفاقيات في ميادين التعليم العالي والبحث العلمي والشؤون الاجتماعية والفلاحة.

وسيتولى رئيس الحكومة صحبة الوزير الأول الايفواري ، افتتاح "المنتدى الاقتصادي التونسي الايفواري" الذي يحضره وفد هام من رجال الأعمال التونسيين. ويمثل هذا المنتدى مناسبة متجددة للتأكيد على عزم الجانبين على الاستغلال الأمثل للفرص المتاحة في القطاعات الواعدة لتعزيز المبادلات الاقتصادية والتجارية مع الكوت ديفوار، الذي يشهد نموا اقتصاديا متميزا (8%) وهو ثالث شريك اقتصادي لبلادنا في إفريقيا جنوب الصحراء بحجم مبادلات جملي قدره 86 مليون دينار (منها 71.3 م .د صادرات).