رئيس الجمهورية يلتقي وفدا من اللجنة الدولية لتمويل فرص التعليم في العالم

رئيس الجمهورية يلتقي وفدا من اللجنة الدولية لتمويل فرص التعليم في العالم

استقبل رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي اليوم الجمعة 17 فيفري 2017 بقصر قرطاج، وفدا من اللجنة الدولية لتمويل فرص التعليم في العالم برئاسة جاكايا كيكويتي رئيس تنزانيا السابق، بحضور وزير التربية ناجي جلّول وعضوي اللجنة أمال كربول و كارولين كيندي روب.

وقدّم جاكايا كيكويتي بهذه المناسبة بسطة عن نشاط اللجنة التي أنشئت سنة 2015 بغرض البحث عن مصادر تمويل من الدول والمنظمات والقطاع الخاص لتمكين البلدان ذات الدخل الضعيف والمتوسط من تعزيز جودة التعليم لدى الشباب وتوفير تكوين يتلاءم ومتطلبات سوق الشغل.

و قدم جاكايا كيكويتي لرئيس الجمهورية تقريرا أعدته اللجنة يتضمن توصيات لتونس تهدف إلى تحسين آداء التعليم وتوفير التمويل اللازم له وتطوير أساليب جديدة كفيلة بتحقيق نقلة نوعية تمكن تونس من الالتحاق بركب الدول المتقدمة في هذا المجال.

كما عبّر عن ثقته بأنّ تونس ستتمكن من تحقيق الأهداف المرجوة وذلك بالنظر إلى تجربتها التربوية العريقة والإصلاحات الجاري القيام بها للمنظومة التربوية، مضيفا أنّ اللجنة الدولية اختارت تونس ضمن مجموعة من البلدان ذات الريادة في الإصلاح التربوي.

من جانبه، رحّب رئيس الجمهورية بهذه المبادرة ونوّه باختيار تونس ضمن الدول الرائدة في مجال التعليم التي ستحظى بدعم اللجنة وأكّد ما توليه تونس من اهتمام بالغ بالتعليم منذ الاستقلال وسعيها المتواصل إلى تحسين جودة التعليم وإصلاح المنظومة التربوية لمواكبة التطورات إدراكا بأهمية الاستثمار في العنصر البشري وخاصة الشباب باعتباره محور كل عملية تنمية شاملة.