بنزرت: دورة تكوينية لفائدة رؤساء ومستشاري المجالس البلدية الجديدة

بنزرت: دورة تكوينية لفائدة رؤساء ومستشاري المجالس البلدية الجديدة

نظّمت ولاية بنزرت اليوم السبت 21 جويلية 2018، دورة تكوينية خاصة برؤساء ومستشاري البلديات الجدد المنتخبين بالجهة، بفضاء قاعة المحاضرات الكبرى لمركز الولاية، وتابعها ما لا يقلّ عن 200 عضو بلدي منتخب من بين 17 بلدية في الجهة.

وتضمن برنامج الدورة عرض وتقديم عدد من المداخلات حول العمل البلدي ومقتضيات المرحلة المقبلة بين النصوص القانونية التطبيقية ومجلة الجماعات المحلية ومجمل مشمولات المجالس البلدية المنتخبة في علاقتها بالادارة عموما وكيفية التفاعل بين كل الاطراف بطريقة ناجعة وتؤمن نجاح العمل البلدي خاصة والتنموي عموما.

وفي إطار حوار تفاعلي استعرض كل من الخبير السيد نبيل العثماني المدير بوزارة الشؤون المحلية والبيئة والاستاذ بالمدرسة القومية للادارة وفرج بلال الخبير المكوّن في العمل البلدي، ماهية العمل البلدي من حيث النصوص والتشاريع القانونية وما على المستشار والرئيس من حدود وواجبات وايضا كيفية العمل في هذه المرحلة الانتقالية في انتظار صدور النصوص التطبيقية لمجلة الجماعات المحلية.

بينما اشارت السيدة سعيدة ميلاد المنسقة الجهوية لمركز التكوين ودعم اللامركزية بوزارة الشؤون المحلية والبيئة ، الى ان المركز على استعداد دائما للتفاعل ايجابا مع مصالح الولاية في مجالات التكوين المطلوبة للاطارات وبقية الاصناف المهنية ومن خلالها المعتمديات وايضا البلديات.