دراسة: قوارير المياه المعدنية ملوّثة بجزئيات بلاستيكية

دراسة: قوارير المياه المعدنية ملوّثة بجزئيات بلاستيكية

كشفت دراسة حديثة أن قوارير المياه المعدنية قد تكون ملوثة بآلاف الجزيئات البلاستيكية.

وتقول الدراسة التي أجرتها منظمة "أو آر بي ميديا" وهي منظمة أمريكية غير ربحية بالتعاون مع جامعة نيويورك الحكومية، شملت فحص 259 قارورة بلاستيكية من 11 علامة تجارية عالمية، وأن النتيجة قادة لاكتشاف أن المياه الموجودة داخل تلك قوارير المياه البلاستيكية تحتوي على ملوثات بلاستيكية ونيلون وبوليمرات.

وتساوي جزيئات البلاستيك التي تم اكتشافها 0.1 مم، مشيرة إلى أنه تم اكتشافها باستخدام الأشعة تحت الحمراء، إضافة إلى اكتشاف جزيئات أخرى أصغر حجما يقول الباحثون إنه من المرجح أن تكون جزيئات بلاستيكية.

وقال موقع "هوم كير" البريطاني، في تقرير له أمس الخميس 15 مارس 2018 إن الدراسة كشفت أن 90 في المئة من العبوات، التي تم فحصها ملوثة بمواد بلاستيكية، مشيرا إلى أن منظمة الصحة العالمية أعلنت أنها ستراجع مدى خطورة شرب المياه من العبوات البلاستيكية على حياة البشر.

ولفتت الصحيفة إلى أن الأبحاث شملت عبوات من 9 دول هي أمريكا، والصين، والبرازيل، والهند، وإندونيسيا، والمكسيك، ولبنان، وكينيا، وتايلاند، مشيرة إلى أن أبرز العلامات التجارية التي شملتها الدراسة، كانت: أكوا، وأكوافينا، وداساني، وإيفيان، ونستله، وبيور لايف، وسان بيلغرينو.

أخبار ذات صلة