''داعش'' يعلن تبنيه هجوم العريش

''داعش'' يعلن تبنيه هجوم العريش

كشف تنظيم "داعش" الإرهابي اليوم الأربعاء 20 ديسمبر 2017، مسؤوليته عن الهجوم، الذي نفذه مسلحون أمس الثلاثاء على مطار العريش شمال سيناء.

وذكر ما يسمى بـ"ولاية سيناء"، فرع التنظيم في المنطقة، إن عناصره استهدفوا بصاروخ موجه طائرة مروحية كان على متنها وفد مرافق لوزيري الدفاع والداخلية المصريين.

واشار التنظيم الى أن تنفيذ الهجوم جاء بعد تلقيه معلومات حول هذه الزيارة، في إشارة إلى أن الهدف من العملية هما وزيرا الدفاع والداخلية.

و يشار الى أن المتحدث باسم الجيش المصري أكد في بيان أصدره أمس الثلاثاء أن ضابطا قتل وأصيب اثنان آخران جراء استهداف مطار العريش بمحافظة شمال سيناء بقذيفة صاروخية.

وأضاف المتحدث، أن استهداف المطار تزامن مع زيارة تفقدية أداها كل من وزير الدفاع ووزير الداخلية، للأوضاع الأمنية بالمطار.

كما تمكنت قوات إنفاذ القانون المصرية ، اليوم الأربعاء 20 ديسمبر 2017 ، من قتل 5 إرهابيين، خلال اشتباكات عنيفة جرت بمحيط مطار العريش فى محافظة شمال سيناء، فى إطار حملة عسكرية لملاحقة منفذي هجوم بقذيفة على المطار أمس الثلاثاء.

وأوضحت مصادر أمنية، أنه أثناء توغل القوات بمنطقة مزارع الزيتون المجاورة لمطار العريش الدولي، وقع انفجار فى مدرعة تلته اشتباكات عنيفة، مضيفة أن الحملة الأمنية لا تزال متواصلة لملاحقة العناصر الإرهابية.