خالد شوكات يحذّر الحكومة من الانقلاب

خالد شوكات يحذّر الحكومة من الانقلاب

اعتبر القيادي في حركة نداء تونس خالد شوكات، اليوم الخميس 3 أوت خلال حضوره في برنامج "هات الصحيح"، أنّه من المتوقع أن يسيل الحوار الأخير لرئيس حركة النهضة راشد الغنوشي على قناة نسمة كثيرا من الحبر.

ولاحظ خالد شوكات، أنّ ردود الفعل من حوار راشد الغنوشي انقسمت بين من ربط تصريحات الأخير بطموحه السياسي الرئاسي وبين من اعتبرها جاءت في سياق تعزيز مسار التوافق، معربا عن تبنيه الطرح الثاني لأنّ "الغنوشي لا يستبق فتح باب السباق الرئاسي خاصة وأنه دعا للتركيز على الوضع الراهن للبلاد"، حسب قوله.

وحول دعوة رئيس حركة النهضة لريس الحكومة يوسف الشاهد لتحديد موقفه من الانتخابات الرئاسية 2019 والتركيز على الوضع الاقتصادي والاجتماعي للبلاد، قال خالد شوكات إنّ "موضع الحكومة من الأحزاب السياسية وإنّه لا توجد ديمقراطية دون أحزاب سياسية ومنظومة حزبية"، محذّرا الحكومة من أي انقلاب على المنظومة الحزبية.

وأكّد خالد شوكات، أنّ "هناك البعض من المحيطين بيوسف الشاهد يشجعونه على تجاوز الأحزاب بتعلة فشل الديمقراطية في حل مشاكل التنمية "، مشيرا إلى أنّ حكومة الوحدة الوطنية حلّت محل حكومة التوافق لمعالجة المشاكل الاقتصادية والقضاء على الإرهاب ومن هذا المنطلق يجب التفرغ لهذه الملفات دون غيرها"، حسب تعبيره.

وقال شوكات "لن نسمح بإعادة تاريخنا الذي خرجنا منه"، معربا عن تخوفه (كما هو الشأن بالنسبة للغنوشي) من تسخير مؤسسات الدولة من بعض الوزاء لخدمة السياسية الشخصية عوض الإنكباب على تسيير الدولة ومؤسساتها'.