حسين المرزوقي: 'هناك مغالطات في تصريحات وزير التربية حول الانتدابات الجديدة'

حسين المرزوقي: 'هناك مغالطات في تصريحات وزير التربية حول الانتدابات الجديدة'

اعتبر حسين المرزوقي المنسق الوطني للمعلمين النواب خلال حضوره في برنامج 'هات الصحيح' على قناة نسمة اليوم الاثنين 12 مارس 2018، أن وجود ''مغالطات'' في التصريح الأخير لوزير التربية حاتم بن سالم حول انتداب 1600 أستاذ و 2600.

وأوضح المرزوقي أن هذه الانتدابات ستشمل أصحاب اتفاقية 5 ديمسبر 2015، كاشفا أن المعلمين النواب وغير المدرجين بتلك الاتفاقية يبلغ عددهم 6 ألاف نائب، علما وأن المدارس الابتدائية تعرف شغورا في حدود 15 ألف مُربي، وفق تقديره.

وكشف ضيف البرنامج أن المعلم النائب يتقاضى أجرا بقيمة 120 دينارا، واصفا هذا المبلغ بالفضيحة، علاوة على عدم لا يتمتعه بالتغطية الاجتماعية، لافتا إلى أن بعض النواب يعيشون ظروفا قاسية تصل حد العجز عن دفع ثمن الذهاب إلى المدارس مما اضطرهم إلى السكن فيها.

وتحدث حسين المرزوقي عن مطالب المعلمين النواب، مؤكدا أنها تنحصر أساسا في إمضاء اتفاق رسمي من طرف وزارة التربية يقضي بضمان حقوق المعلمين النواب وانتدابهم سنة 2019، فور الانتهاء من انتدابات دفعات اتفاقية 2015، ونشر التعهد بالرائد الرسمي.

هذا وأكد المرزوقي أن المعلمين النواب مستعدون للانتظار في حال تعهدت الوزارة بانتدابهم.

كما جدد المتحدث مواصلة الاحتجاجات والاعتصامات، مؤكدا عدم عودة المعلمين النواب الى المدارس إلا إذا تمت الاستجابة لمطالبهم.

كما توجه بكلمة للأمين العام لاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي ووزير التربية حاتم بن سالم ورئيس الحكومة للالتفاف إلى ملف المعلمين النواب، قائلا إن تهديدات وزارة التربية وقراراتها لا تخيفهم وسيعودون للمدارس فور إمضاء الاتفاق المذكور، وفق تعبيره.