حركة النهضة والإستعدادات للمؤتمر العاشر

حركة النهضة والإستعدادات للمؤتمر العاشر

تستعد حركة النهضة الى الانطلاق غدا في مؤتمرها العاشر والذي يمتد على 3 أيام من يوم 20 الى 22 من ماي الجاري بحضور 1200 مؤتمِر من تونس والخارج و150 ملاحظ وقرابة 2200 متطوع للتنظيم.

وإنطلقت حركة النهضة في مسار إنجاز المؤتمر العاشر بداية من ديسمبر 2015 بتنظيم 279 مؤتمر محلي و24 مؤتمر جهوي و8 مؤتمرات قطاعية داخل البلاد وخارجها تم خلالها مناقشة مشاريع اللوائح وإنتخاب نواب المؤتمر العام.

وسيكون للمؤتمر عدة لجان أهمها لجنة إعداد المضامين ويترأسها عبدالرؤوف النجار ولجنة الإعداد المادي ويترأسها علي الحرابي ولجان أخرى على غرار لجنة التنظيم ، ولجنة الإعلام ، اللوجستيك والتشريفات والعلاقات الخارجية.

ووجهت الحركة قرابة 2000 دعوة لشخصيات وطنية وأحزاب سياسية من داخل تونس وخارجها ، وسيكون رئيس الجمهورية حاضرا غدا في الإفتتاح ، وأكدت 140 شخصية من الخارج ودول مثل فرنسا وألمانيا وبريطانيا حضورها ، إضافة الى حضور حوالي 600 صحفي محلي وأجنبي.

وستفتتح الحركة عشية الغد المؤتمر العام في حفل بالقاعة المغطاة برادس ويتم بعد ذلك الانتقال الى الحمامات للشروع في المؤتمر ودراسة مشاريع اللوائح والمصادقة عليها ، ومن المنظر أن تنظر النهضة في تغيير إسمها والتغيير في إستراتيجياتها لتصبح حركية مدنية.