حافظ قايد السبسي: ''العدالة الانتقالية ليست سهام بن سدرين ولن نصوت لبقائها''

حافظ قايد السبسي: ''العدالة الانتقالية ليست سهام بن سدرين ولن نصوت لبقائها''

أفاد المدير التنفيذي لحركة نداء تونس حافظ قايد السبسي، في تدوينة نشرها في حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك مساء اليوم السبت 24 مارس 2018، بأنّ كتلة حزبه بمجلس نواب الشعب ترفض التمديد لعمل هيئة الحقيقة والكرامة سنة إضافية.


وقال حافظ قايد السبسي في تدوينته: ''العدالة الانتقالية ليست سهام بن سدرين ولن نصوت لبقائها''.

يذكر أن رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر، رفع الجلسة العامة المخصصة للنظر في قرار التمديد في عهدة هيئة الحقيقة و الكرامة في مناسبتين، بسبب حالة الإحتقان والفوضى التي عمت أجواء الجلسة منذ انطلاقها، مما حال دون القاء رئيسة الهيئة لكلمتها أمام البرلمان لتنسحب من الجلسة.

وأوضحت سهام بن سدرين، أنها انسحبت من الجلسة العامة، بعد استئذان رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر، "نتيجة توتّر الأجواء بين النواب"، والذي حال دون شرحها للأسباب التي من أجلها إتخذت الهيئة قرار التمديد في مدّة عملها بسنة.

وأفادت سهام بن سدرين، في تصريح إعلامي، بأن الهيئة قد إتخذت قرار التمديد في عملها، بعد استشارة ثلة من الخبراء، وهو يندرج في إطار صلاحياتها المطلقة بالنظر إلى أنها الجهة الوحيدة المطّلعة على نتائج أعمالها والمسار الذي بلغته، معتبرة انه "لا يمكن لأية جهة خارجية أن تكون على دراية بمسار أعمال الهيئة".