جمهور مهرجان سوسة يتفاعل مع عرض الفنان مارسيل خليفة

جمهور مهرجان سوسة يتفاعل مع عرض الفنان مارسيل خليفة

تفاعل جمهور سوسة مساء أمس الأحد 29 جويلية 2018، كثيرا مع العرض المتميز الذي قدمه الفنان اللبناني مارسيل خليفة في إطار الدورة 60 لمهرجان سوسة الدولي، حيث تجاوب الجمهور الحاضر بالمسرح الجديد للهواء الطلق مع الفنان الملتزم وردد أغانيه التي حفظها عن ظهر قلب.

ورافق مارسيل خليفة على الركح نجله رامي خليفة على "البيانو" وعازف الإيقاع (الباتري) ايموريك وستريتش حيث استمع الجمهور بخشوع لأغاني الفنان وردد معه الأغاني القديمة على غرار "ياحادي العيس" و"يا بوليس الإشارة " وأحنّ إلى خبز أمي " ومنتصب القامة أمشي" و "جواز السفر و"ريتا" و"يا بحرية" التي كانت مسك ختام السهرة.

وكان حفل مارسيل خليفة مناسبة استمتع من خلالها جمهور سوسة بالعزف المتميز لنجل مارسيل، رامي خليفة، الذي أبدع في عزفه الخاص والمميز على البيانو منسجما انسجاما كاملا مع عازف الإيقاع ايموريك وستريتش.

وردد الجمهور مع مارسال خليفة أغنية "تونس الحرة " التي كتب كلماتها الشاعر ادم فتحي وأداها الفنان باللهجة التونسية، واستمع بانتباه كبير إلى قطعة موسيقية اهداها الفنان للشهداء وحملت عنوان " صرخة " وكذلك الى قصيد " نشيد الموت " الذي اهداه الى بيروت.

وشدد مارسيل خليفة في تصريح اعلامي عقب الحفل انه اراد التأكيد من خلال الأغاني التي قدمها في جولته التونسية ان اغانيه التي انتقلت من جيل الى جيل تبقى متمازجة ومتماسكة في لغة موسيقية تستجيب لاذواق مختلف الاعمار. ورفض مارسيل خليفة أن يتم وصف أغانيه بالاغاني النضالية الملتزمة معتبرا ان اعماله الموسيقية لا تفصل بين اغنية واغنية.

وذكر في هذا السياق ان تجربته الموسيقية استمرت طول هذا الوقت لأنها اهتمت بجميع المواضيع وارتكزت على أسس موسيقية علمية، وحملت مضمونا فنيا مكتملا دون أن تسقط في التصريح المباشر لأي مضمون سياسي على حد قوله.