تونس تنظم منتدى الاعمال التونسي البريطاني للاستثمار والتجارة بلندن

تونس تنظم منتدى الاعمال التونسي البريطاني للاستثمار والتجارة بلندن

أعلنت سفارة تونس ببريطانيا أنها ستنظم من 10 الى 12 اكتوبر 2018 بلندن المنتدى التونسي البريطاني للتجارة والاستثمار في ظل مبادلات تجارية بين تونس وبريطانيا (الحريف الخامس لتونس والمزود السابع) تقارب 1.4 مليون دينار.

ودعت السفارة رجال الاعمال التونسيين الى حضور هذا المنتدى (10 اكتوبر 2018) والمشاركة في ورشات للتعريف بالسوق البريطانية واجراء مقابلات مع نظراءهم البريطانيين.
وأضافت السفارة، في بيانات نشرها مركز النهوض بالصادرات، ''ان التوقعات تشير الى استمرار نمو السوق البريطانية بنسبة 1.7 بالمائة الى حدود سنة 2020''، مشيرة الى ان المنتدى يمثل فرصة حقيقية طويلة الامد لتونس في ظل خروج بريطانيا من السوق الاوروبية.
واوضحت السفارة ان المنتدى التونسي الذي سيحضره مسؤولون تونسيون سيشارك فيه عدد من المسؤولين البريطانيين والفاعلين في القطاع الاقتصادي البريطاني علما وان سيتم ادراج 3 حلقات نقاش من بينها قطاع الصناعات الغذائية.
وستنظم الغرفة التونسية البرطانية للتجارة والصناعة يوم 11 اكتوبر 2018 ورشة عمل للتعريف بالسوق البريطانية بالشراكة مع جمعية تطوير الاسواق (دي ام اي) .
وستتيح السفارة التونسية بلندن لرجال الاعمال التونسيين زيارة العديد من مسالك التوزيع في السوق البريطانية ومواقع الانتاج المتخصصة يوم 12 اكتوبر 2018.