تونس تمضي اتفاقية لفائدة اللاجئات السوريات

تونس تمضي اتفاقية لفائدة اللاجئات السوريات

أعلن مركز المرأة العربية للتدريب و البحوث ''كوثر''، في بيان أصدره اليوم الثلاثاء 12 فيفري 2019، عن إمضاء اتفاقية دعم يقدمها الصندوق السعودي للتنمية في إطار مشروع يستهدف اللاجئات السوريات في الأردن ولبنان، والبلدان التي تحتضنهن.

وسيتم توقيع هذه الاتفاقية خلال اجتماع مجلس أمناء مركز ''كوثر الذي تلتئم فعالياته يوم الأربعاء 13 فيفري2019 ، بأحد النزل بقمرت انطلاقا من 10 صباحا ، بحضور وزيرة المرأة والطفولة والأسرة وكبار السن بتونس نزيهة العبيدي بصفتها ممثلة عن الحكومة التونسية، بالاضافة الى صانعي قرار من برنامج الخليج العربي للتنمية والصندوق السعودي للتنمية وجامعة الدول العربية والبنك الإسلامي للتنمية والمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا والبنك الأفريقي للتنمية ووكالة التعاون الفني الألماني وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وصندوق الأمم المتحدة للسكان.

وسيتضمن الاجتماع ، وفق البيان، استعراضا لما أنجزه المركز من دراسات وبحوث وتدريبات ومشاريع مدرة للدخل داخل المنطقة العربية وخارجها.

كما سيتم الاطلاع على مشاريعه المستقبلية خاصة تلك المتعلقة بالتثقيف والشمول الماليين والتي استفاد منها سنة 2018 ، قرابة 1500 مستفيدة ومستفيد من مناطق مهمشة من تونس وفلسطين.

كما سيستعرض المركز برنامجه حول خطة التنمية المستدامة 2030 والموجهة لفائدة الإعلاميات والإعلاميين ومنظمات المجتمع المدني في كل البلدان العربية.