تونس تتذيل ترتيب الدول العربية من حيث مبيعات السيارات

تونس تتذيل ترتيب الدول العربية من حيث مبيعات السيارات

احتلت الجزائر في المتربة الأولى على المستوى العربيظن من حيث الدول الأعلى نموا في مبيعات السيارات خلال النصف الأول من سنة 2018، وفق ما كشفت عنه وكالة “فوكس 2 موف” لأبحاث السيارات.

وأفادت ''فوكس 2 موف'' لأبحاث السيارات، بأن مبيعات السيارات بالجزائر عرفت ارتفاعا بنسبة 25.1%، إثر إعلان العلامات التي تجمع خط سياراتها بالجزائر نتائج إيجابية في النصف الأول من هذه السنة.
و تذيلت تونس قائمة الترتيب، بعد تراجع أداء سوق مبيعات السيارات بها خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة 16.7 بالمئة.


واجاءت مصر في المرتبة الثانية في القائمة بعد أن تطورت مبيعاتها خلال النصف الأول من السنة الحالية بـ12.1%، بإجمالي 73170 سيارة، تليها البحرين في المركز الثالث بنسبة نمو لمبيعاتها قدرت بـ4.5%.

واحتلت المملكة المغربية المرتبة الرابعة، بنسبة نمو مبيعات قدر بـ2.1% بفضل ارتفاع الطلب على السيارات المنتجة محليا، حيث استحوذت “رونو غروب” على ما يقرب من 50 % كحصة أكبر من المبيعات الإجمالية لسوق السيارات بالمملكة خلال النصف الأول من السنة الحالية بإجمالي 43110 سيارة بيعت.

وحلت السوق السعودية في المركز الثاني في قائمة أكبر أسواق المنطقة تراجعا في أداء مبيعاتها، بنسبة بلغت 15 % ، بعد تمكنها من بيع 234 ألف و888 سيارة خلال النصف الأول من هذا العام.