تونس: انهيار جزء من سقف قسم بمدرسة بسيدي حسين

تونس: انهيار جزء من سقف قسم بمدرسة بسيدي حسين

شهدت المدرسة الابتدائية 20 مارس بسيدي حسين السيجومي من ولاية تونس منتصف نهار اليوم الثلاثاء 12 جانفي انهيار جزء من سقف احدى قاعاتها دون تسجيل إصابات في صفوف التلاميذ أو الاطار التربوي.

وأفاد مدير المدرسة صالح الهرابي في تصريح له أن القاعة كانت خالية من التلاميذ لحظة انهيار السقف الذي وقع في فترة الراحة مضيفا أنه تم غلق القاعة في انتظار إعادة صيانتها.
وأشار إلى ان 6 قاعات أخرى إلى جانب هذه القاعة تشكو من تسرب مياه الامطار وتصدعات في الجدران بسبب الرطوبة مؤكدا ان هذه المدرسة تعاني من الاكتظاظ إذ يصل عدد التلاميذ في القاعة الواحدة إلى 44 تلميذا.
ومن جانبه أفاد المندوب الجهوي للتربية تونس 2 عبد الحفيظ العبيدي أن هذه المدرسة مدرجة ضمن برنامج الصيانة الذي تقوم به المندوبية مضيفا أنها شهدت في اطار شهر المدرسة بعض
أشغال الصيانة والطلاء.
وأوضح انه في إطار برنامج صيانة المؤسسات التربوية سيتم اعادة تقسيم مدرسة 20 مارس بسيدي حسين لإحداث مدرسة ثانية قصد تخفيف الضغط على هذه المؤسسة التي تضم حاليا 1284 تلميذا ويعود تاريخ إحداثها الى سنة 1981
وأكد العبيدي العزم على اتخاذ عدد من الاجراءات الخاصة بهذه المدرسة في اجتماع مجلس الادارة الذي سيعقد قريبا في المندوبية الجهوية للتربية تونس 2 وذلك بالتنسيق مع السلط المحلية والجهوية.