توقيع اتفاقية شراكة بين المهرجان الدولي لفيلم الهواة بقليبية ومهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

توقيع اتفاقية شراكة بين المهرجان الدولي لفيلم الهواة بقليبية ومهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

أمضى مدير الدورة 33 للمهرجان الدولي لفيلم الهواة بقليبية، أيمن الجليل، اليوم الخميس، 16 أوت 2018، اتفاقية شراكة مع مؤسس مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية سيّد فؤاد، بحضور مديرة الدورة الثامنة للمهرجان عزّة الحسيني.

وتنص بنود الاتفاقية على التنسيق والتخطيط بين المهرجانين في مجال حسن تنظيم الدورات القادمة، بالإضافة إلى تبادل الخبرات المعرفية سواء في ما يتعلق بالعمل الإداري أو الفني من ندوات فكرية وورشات فنية.


كما يضمن بروتوكول التعاون مشاركة مجموعة من السينمائيين الهواة التونسيين في الدورة المقبلة لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، وسيتيح لجزء منهم المشاركة في الورشات المبرمجة في فعاليات المهرجان.


وتجدر الإشارة إلى أن المهرجان الدولي لفيلم الهواة بقليبية يحتفل هذه السنة بمرور54 سنة على تأسيسه، وكانت الدورة الثالثة والثلاثين للمهرجان قد انطلقت يوم 12 أوت الحالي وتتواصل إلى يوم السبت 18 من نفس الشهر.


ويتضمّن المهرجان أربع مسابقات، هي "المسابقة الدولية للأفلام القصيرة" و"المسابقة الوطنية للأفلام القصيرة" و"المسابقة الوطنية للسيناريو"، إلى جانب "المسابقة الوطنية للصورة الفوتوغرافية".
وتكرّم هذه التظاهرة المخرج العراقي قاسم حول والفنانة "كلود اباهيموف" والفنانة أميمة الخليل والممثلة الايفوارية "ناكي سي سافاني" والممثل التونسي أحمد الحفيان.