توقعات بارتفاع أسعار السفر في غضون 2019

توقعات بارتفاع أسعار السفر في غضون 2019

توقعت منظمة السفر العالمية للأعمال وكارلسون واغونليت ترافيل والرابطة العالمية لأسفار الأعمال في تقريرها السنوي الخامس والذي نشرته مؤخرا، ارتفاع أسعار السفر في سنة 2019 بنسبة 3.7 بالمائة في أسعار الفنادق و2.6 بالمائة في أسعار الطيران.

وأشار التقرير الذي نشره الموقع الفرنسي ''تور هيدو'' إلى أن هذا الوضع هو نتاج تأثر الرحلات الجوية أولا بالارتفاع المتوقع في أسعار النفط، وايضا بالضغوطات التنافسية الناجمة عن نقص كبير في عدد الطيارين والحروب التجارية المحتملة وكذلك تزايد تجزئة الاسعار بهدف تحسين العائدات.

وستكون زيادة التعريفات متباينو جدا وفقا للقارات وفق توقعات رابطة السفر العالمية للاعمال من ذلك أن الزيادة في اسعار الرحلات قد تصل إلى 4.8 بالمائة في اوروبا الغربية، منها 6.9 بالمائة في فرنسا و3.2 بالمائة في اسيا والمحيط الهاد ولكن قد لا يتجاوز هذه الزيادة 1.8 بالمائة في أمريكا الشمالية.

أما بالنسبة لأسعار النزل في أوروبا فمتوقع أن تكون مرتبطة بحركة النقل الجوي، الامر الذي سيدفع بالزيادة في الطلب بشكل طبيعي ومن المتوقع أن ترتفع اسعار النزل بشكل حاد بنسبة 5.6 بالمائة في اوروبا و5.1 بالمائة في منطقة اسيا والمحيط الهادي مع اقتصار النمو في امريكا الشمالية على 2.8 بالمائة.

كما توقع التقرير أن تنخفض في المقابل الاسعار بنسبة 2 بالمائة في اوروبا الشرقية و15 بالمائة في الشرق الاوسط وافريقيا و1.3 بالمائة في امريكا اللاتينية، وفق ما ذكرته صحيفة المغرب في عددها الصادر اليوم السبت.