توزر: بلوغ عدد من المشاريع بمعتمدية حزوة مراحل متقدمة في الإنجاز

توزر: بلوغ عدد من المشاريع بمعتمدية حزوة مراحل متقدمة في الإنجاز

أفاد اليوم الأحد 2 سبتمبر 2018، معتمد حزوة الحدودية من ولاية توزر ثابت الشابي، أن مختلف المشاريع في الجهة بلغت مراحل متقدمة في إنجازها.

وذكر أنه من أبرز هذه الاشغال أشغال تهيئة وتعبيد الطريق الوطنية رقم 3 من نفطة الى حزوة وصولا الى نقطة العبور الحدودية في اتجاه الجزائر، وذلك على طول 10ر36 كلم من النقطة الكيلومترية 5ر455 الى النقطة 6ر491 بنسبة انجاز فاقت 70 بالمائة، ومن المرتقب انتهاء أشغال الطريق في موفى ديسمبر من السنة الجارية.

كما بين أنّ المشروع يكتسي أهميته باعتبار أن هذه الطريق تعد الشريان الرئيسي في اتجاه الجزائر وهي المنفذ الوحيد المؤدي الى المعبر الحدودي بحزوة والذي يشهد حركية هامة للمسافرين في الاتجاهين من التونسيين والجزائريين ويؤمن يوميا عبور ما بين 6 ألاف الى 7 آلاف عربة بين سيارات خفيفة وشاحنات.


وتشهد المعتمدية تنفيذ مجموعة من المشاريع الأخرى، حيث ينتظر ان ينطلق في الأيام القليلة القادمة اشغال تهيئة منطقة سقوية جديدة على مساحة 42 هك مخصّصة لغراسة أشجار النخيل في منطقة زهمول من عمادة التعمير، وقد تم استيفاء جميع الشروط الإدارية لضمان انطلاق اشغال التهيئة في ظروف طيبة، وفق ذات المصدر.


ووقع تدعيم مياه الشرب في المنطقة بحفر بئر جديدة انتهت أشغالها خلال الصائفة الحالية بقيمة 600 ألف دينار وعلى عمق 600 متر ستوفر موارد مائية تقدّر بـ70 لترا في الثانية وستتولى مصالح الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه في الفترة القريبة القادمة عملية الربط المباشر من البئر الى محطة تحلية مياه الشرب، حسب نفس المصدر.


وانتهت في جانب آخر أشغال بناء دار الشباب بحزوة في قسطها الأول بقيمة 50 ألف دينار وبصدد القبول الوقتي للأشغال، في حين يتواصل تهيئة المستشفى المحلّي لتشمل أشغال التهيئة أقسام الاستعجالي ومخبر التحاليل الطبية والمغازة والمطبخ بنسبة تقدم اجمالي تناهز 90 بالمائة، فضلا عن بناء مدارج بالملعب البلدي بالمكان بنسبة 80 بالمائة ليتم بعدها تعشيب الملعب بالعشب الاصطناعي، وفق ما ذكره نفس المصدر.