توزر : المدرسة الربيعية تحتفي بأدب الطفل واللغة الأم

توزر : المدرسة الربيعية  تحتفي بأدب الطفل واللغة الأم

تزامنا مع انطلاق العطلة المدرسية تنتظم بتوزر من 15 إلى 17 مارس المقبل تظاهرة تربوية ثقافية بعنوان المدرسة الربيعية، وقد اختارت "أدب الطفل : دورة مصطفى عزوز، اللغة العربية أولا" محورا أساسيا لها.

وتستهل هذه التظاهرة التي تنظمها جمعية تطوير التربية المدرسية (فرع توزر) بأمسية شعرية مساء الثلاثاء 15 مارس 2016 تليها في اليومين المواليين مجموعة من المداخلات الفكرية التي تتعلق ب-"أدب الطفل عند مصطفى عزوز" للباحث والمفكر الشاذلي الساكر و"مصطفى عزوز بين أدب الكبار وأدب الصغار للأستاذة نعيمة المازني و"أدب الطفل والكتاب المدرسي" للأستاذ عمر الجمني و"أدب الطفل واللغة العربية" للأستاذ إلياس اسكندر إلى جانب مداخلة حول "الجائزة العربية مصطفى عزوز لأدب الطفل" ستتولى تقديمها الأستاذة نعيمة المازني. وتحت عنوان "لقاء بين شاعر وطفل" سيتم تقديم جملة من القراءات الشعرية والمسرحيات من شعر الأديب الراحل مصطفى عزوز، إلى جانب مسرحية بعنوان "اللغة العربية".

وستشهد هذه التظاهرة تنظيم معرض للإبداع التلمذي بشتى أنواعه، وعقد ورشتين في كتابة القصة الأولى للمربين والثانية لفائدة الأطفال. وبرمج القائمون على هذه التظاهرة رحلة سياحية إلى فضاءات "الشاق واق" و"جنة عدن" وتمغزة لتمكين المشاركين من اكتشاف ثراء المخزون الثقافي التراثي والأثري بالجهة.

أخبار ذات صلة