توزر: أعوان ديوان التطهير يضربون عن العمل..وهذه مطالبهم

توزر: أعوان ديوان التطهير يضربون عن العمل..وهذه مطالبهم

دخل أعوان الادارة الجهوية للديوان الوطني للتطهير بولاية توزر في اضراب عن العمل، ابتداء من اليوم الأربعاء 2 ماي 2018. بسبب مطالب مهنية.

واعتبر كاتب عام النقابة الأساسية لأعوان الإدارة الجهوية للديوان الوطني للتطهير بولاية توزر، محمد الطيب عمراني، أن دخول الاعوان، في اضراب عن العمل جاء بسبب حالة الاحتقان التي يعيشها أعوان هذا السلك في توزر وفي ولايات أخرى بسبب تجاهل مطالبهم المهنية من السلط المركزية للديوان، وفق قوله.

وبيّن أنه تم رفع المطالب المهنية الخاصة بهم في عدة مرات إلا أنها جوبهت بـ"اللامبالاة" الأمر الذي دفعهم للدخول في اضراب بيومين (اليوم الأربعاء وغدا الخميس).

وتتمثل مطالب المضربين، في اصدار هيكل تنظيمي موحد لجميع الجهات، وتوحيد المقاييس في هذا المرفق ، فضلا عن إعادة توظيف الأعوان والعملة في خططهم حسب شهائدهم ومؤهلاتهم العلمية بعد صدور أمر حكومي في الغرض يقضي بمعادلة الخطط مع الشهادة العلمية والدعوة الى مراجعة المسار المهني للأعوان نظرا لعدم الانصاف الذي يتعرض له العون على مستوى جهوي أو مركزي، وفق تقديره.

كما يطالبون،بإنتداب عملة واطارات جدد لتعويض الأعوان المحالين على التقاعد بفتح الانتداب أمام حاملي الشهادات أو بقية المستويات.

أخبار ذات صلة