تكريم الفنان الراحل حسن الدهماني في اختتام أيام قرطاج الموسيقية

 تكريم الفنان الراحل حسن الدهماني في اختتام أيام قرطاج الموسيقية

سهرة فنية استثنائية سيتم تنظيمها في اختتام الدورة الخامسة لأيام قرطاج الموسيقية من 29 سبتمبر إلى 6 أكتوبر 2018، تكريما لروح الفنان الراحل حسن الدهماني بمشاركة أسماء فنية هامة بقيادة المايسترو عبد الرّحمان العيادي، وذلك تزامنا مع أربعينية الفقيد بقاعة الأوبرا بمدينة الثقافة بالعاصمة.

وتحت شعار "المكان للجميع"، تنتظم دورة هذا العام لأيام قرطاج الموسيقية لتكون مناسبة لفسح مجال ديناميكي مفتوح لمختلف الفنانين من كل المشارب والابتكارات الموسيقية المبدعة مع الحفاظ على الطابع المهني الإنتاجات.


وتنفتح أيام قرطاج الموسيقية في نسختها الخامسة التي يديرها أستاذ الموسيقى والملحن والموزع أشرف الشرقي، على مختلف الثّقافات والضروب الموسيقية حيث تم إعداد برمجة متنوعة تراوح بين المسابقات في مختلف الاشكال الموسيقية والعروض الفنية واللقاءات والموائد المستديرة والورشات التكوينية وأمسيات ثقافية وفي هذا السياق تلقت الهيئة المديرة للتظاهرة أكثر من 250 ملف للترشح للمشاركة في هذه الدورة التي ستساهم في اثراء المشهد الموسيقي التونسي ودعم الهوية الموسيقية التراثية والشعبية.


وسيكون افتتاح هذه الأيام يوم 29 سبتمبر الجاري بمدينة الثقافة بالعاصمة بحضور وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين ومدير الدورة أشرف الشرقي وتختتم فعاليات الأيام يوم 9 أكتوبر بتوزيع جوائز المسابقات وإقامة حفل فني ضخم يليق بالقيمة الفنية للراحل حسن الدهماني.


وتشمل مسابقات دورة هذه السنة كل من مسابقة المواهب الشابة الموجهة للأطفال اللذين تتراوح أعمارهم بين 6 و13 سنة، إلى جانب مسابقة المجموعات الموسيقية المختصة في العزف المباشر (لايف باند) ومسابقة الموسيقات الشعبية ومسابقة موسيقى الهيب هوب والالكترو.


كما ستنتظم على هامش الدورة الخامسة لأيام قرطاج الموسيقية سلسلة من الأنشطة والفقرات الموازية على غرار إقامة الصّالون الدّولي للصّناعة الموسيقية الذي سيشرف على افتتاحه وزير التجارة عمر الباهي ليكون مناسبة لدعم التجارة الموسيقية بين محتلف الهياكل الحكومية والجمعياتية المعنية بهذا المجال.