تسريبات تكشف عن مواصفات ''هواوي P30''

تسريبات تكشف عن مواصفات ''هواوي P30''

من المنتظر أن تكشف شركات إنتاج الهواتف الذكية خلال الأسبوع القادم عن جملة من الهواتف القادمة مثل سامسونغ غالكسي أس 10، وهذا الأمر دفع شركة هواوي للابتعاد عن فيفري للكشف عن هاتفها المقبل P30 وفق ما نقله موقع بولندي استناداً لمذكرة من داخل شركة هواوي في بولندا.

كما تخطط الشركة تخطط لإطلاق هاتفيْن من السلسلة وهما بي 30 وبي 30 برو.
ولم يُلاحظ على الهاتفان وجود مستشعر بصمة في الظهر أو الجانبين، بالتالي وضعت هواوي مستشعر البصمة في الشاشة، بالإضافة أنه سيعمل بمعالج Kirin 980.

من المنتظر أيضاً ان يعمل الهاتفان مع ذاكرة وصول عشوائي "رام" بقدرة 6 غيغابايت، وهناك نسخة أخرى بقدرة 8 غيغابايت، وسيحمل الهاتفان شاشة من نوع OLED بتصميم Waterdrop أي أن هناك اقتطاع من الشاشة بالأعلى شكل قطرة ماء وليس ثقباً دائرياً وذلك لأن شاشات OLED مع ثقبٍ في الشاشة لا تتوفر إلا في مصانع سامسونج.
وأظهر غلاف الهاتف بي 30 اي أنه بثلاث كاميرات خلفية عمودية على طريقة آيفون XS ماكس وأسفلهم فلاش.

وستأتي نسخة بي 30 برو،حسب التسريبات بكاميرات خلفية في نفس المكان، ولكن مع أربع عدسات وليس ثلاث، والفلاش بجانب العدسات وليس أسفلها، والكاميرا الأساسية بدقة 38 ميغابكسل من سوني، مع نظام تقريب بصري هجين بقدرة 5x بدون خسارة الجودة، أي أن المستخدم يمكن له التقاط صورة مع التقريب “زووم” خمس مرات دون خسارة الجودة.

وهناك تسريب جديد يُظهر أن كاميرات نسخة برو ستأتي بشكل مختلف من حيث التصميم، كاميرتان ثم ثالثة منفصلة، ورابعة على اليمين بشكل منفصل.