تزويد إستباقي للسوق بعدد هام من قوارير الغاز المسال

تزويد إستباقي للسوق بعدد هام من قوارير الغاز المسال

أعلنت وزارة الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة، اليوم الجمعة 11 جانفي 2019، أنها قامت باتخاذ كل التدابير والإحتياطات اللازمة للتوقي من موجة البرد التي تشمل عديد الجهات بتونس هذه الأيام وذلك من خلال تزويد استباقي للسوق بعدد هام من قوارير الغاز المسال وتزويد محطات بيع الوقود بالكميات اللازمة من كافة أنواع الوقود وخاصة بترول الإنارة.

كما أكدت الوزارة في بلاغ لها، أنها في تنسيق متواصل مع كافة الأطراف المعنية لتوفير حاجيات المواطنين وخاصة المتواجدين بالمناطق النائية كما سخرت فرقا خاصة من الشركة التونسية للكهرباء والغاز في حالة تأهب لأي تدخل طارئ عند انقطاع التيار الكهربائي.
وفي هذا الخصوص قامت الشركة الوطنية لتوزيع البترول باقتناء 150.000 قارورة غاز سعة 13 كغ و 60.000 قارورة غاز سعة 6 كغ قصد تعزيز أسطولها بالسوق المحلية وتوفيرها بكل مناطق الجمهورية لمجابهة كل التقلبات المناخية ،كما تم تكوين مخزون من قوارير الغاز المسال بمنطقة الشمال الغربي.
وفي ما يتعلق بجهات الشمال و الوسط الغربي، قامت الشركة باتخاذ التدابير اللازمة بتركيز حوالي 80.000 قارورة سعة 13 كغ معبئة كمخزون احتياطي إضافة الى أسطول القوارير المتوفرة لدى موزعي تلك الجهات .
وأكدت الوزارة أيضا على ضرورة تفعيل المسؤولية المجتمعية تجاه الجهات عبر جمع اعانات بالتنسيق مع مصالح الاتحاد التونسي للضمان الاجتماعي.