''تروليه ميديا''.. نظام جديد يكتسح عالم التكنولوجيا للتثبت من دقّة الأخبار الصحفية

''تروليه ميديا''.. نظام جديد يكتسح عالم التكنولوجيا للتثبت من دقّة الأخبار الصحفية

أطلقت مؤسسة ''دويتشه فيله'' الألمانية بالتعاون مع شركة '' غوغل'' نظام ''تروليه ميديا'' '' Truly Media من أجل تطوير نظام التحقق من المعلومات والأخبار التي تسمح للصحفيين بتجميع والتثبت من المحتوى قبل نشره للقارئ.

ويتيح نظام '' ترولي ميديا '' Truly Media للصحفيين و محرري الأخبار من مزيد التحقق والتثبت من مدى صحة الصور ومقاطع الفيديو والنص وحسابات وسائل التواصل الاجتماعي ( فايسبوك ، التوتير، الأنستغرام ..).

وتسعى مؤسسة دويتشه فيله' من خلال اعتمادها هذه التطبيقة الجديدة إلى تسهيل مهمة الصحفي في تقصي حقيقة الخبر ودواعيه ومدى مصداقيته نظرا لما تمنحه الصحافة للقراء من مجموعة من الأنباء اليومية والحينية بجميع تفاصيلها.

وستعمل هذه التطبيقة الحديثة على توجيه الذهن الصحفي نحو سبل الاستخدام الصحيح لكافة المعطيات الصحفية على غرار الصور والفيديوهات و"رؤوس أقلام" اللي يستقبلها قبل الشروع في بلورتها مجددا وبثّها إلى مالجمهور المستهدف وذلك احتراما لأخلاقيات العمل الصحفي اللي تنبني أساسا على دقّة المعلومة والحياد والموضوعية والمصداقية...

وقد عملت مؤسسة ''دويتشه فيله'' على التعريف بالتطبيق أو النظام الجديد Truly Media من خلال استضافة كل شركاءها الفاعلين في مجال الإعلام من خلال دورة تكوينية في بيروت بحضور شركاءها الفاعلين في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا بحضور قناة ''نسمة '' لتكون أنموذجا في تونس للتعامل مع هكذا نوع من الأنظمة التكنولوجية الحديثة.

أخبار ذات صلة